رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خريطة مسلسلات الجزء الثاني من رمضان 2023.. أبرزهم تحت السيطرة وكشف مستعجل وجت سليمة

مسلسلات رمضان المكونة من 15 حلقة في النصف الثاني من رمضان 20
مسلسلات رمضان المكونة من 15 حلقة في النصف الثاني من رمضان 20

ويشارك خلال الموسم الرمضاني هذا العام 2023، عدد هائل من المسلسلات التي يخوض بها النجوم في السباق الرمضاني 2023 والمكونة من 15 حلقة والتي عُرض منها حوالي نصفها في النصف الأول من شهر رمضان والنصف الثاني خلال النصف الأخير من رمضان، وفيما يلي سنعرض لكم مجموعة من المسلسلات المكونة من 15 حلقة أو أقل سيتم عرضها خلال النصف الأخير من رمضان 2023.

1. مسلسل تحت الوصايا

ويشارك مسلسل " تحت الوصايا"،من بطولة الفنانة " مني زكي" ونخبة من نجوم الفن، في السباق الرمضاني 2023 خلال النصف الثاني من الشهر الكريم، وتصدر المسلسل الترند منذ بداية الإعلان والترويج عنه قبل عرضه في شهر رمضان الجاري.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب الفنانة منى زكي كلًا من، نسرين أمين، رشدي الشامي، دياب، خالد كمال ومن تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد شاكر خضير .

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي إجتماعي، حول شخصية تدعي " حنان" وهي أم لطفلين، وتقوم برعايتهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تقوم بالتصدي لها بمفرده لحماية أولادهاوسيعرض مسلسل" تحت الوصايا عبر قناة DMC، خلال رمضان المقبل.

2.مسلسل كشف مستعجل

بدء بث حلقات مسلسل “كشف مستعجل” لمحمد عبد الرحمن ومصطفى خاطر على المنصة الإلكترونية “شاهد”، حيث تصدّر مسلسل كشف مستعجل تريند منصة Watch It في السعودية والإمارات.

كما تصدر محركات بحث جوجل، وذلك بعد تطور أحداث الحلقة الثالثة والتي كشفت عن أن شقيقة دكتور سهام (محمد عبد الرحمن) هي نفسها نانو ساسو (هنادي مهنا) التي يحبها يوسف (مصطفى خاطر)، فكيف سيتصرف دكتور سهام وهو مهدد بالقتل إذا لم يُعالج يوسف؟

ويتكون مسلسل كشف مستعجل من 15 حلقة، ويشارك محمد عبد الرحمن في بطولته النجوم مصطفى خاطر، هنادي مهنا، إلهام وجدي، ميمي جمال، أشرف عبد الغفور، ليلى عز العرب، محمد لطفي ومحمد علي رزق، وهو من تأليف إيهاب بليبل وإخراج شادي الرملي وإنتاج كريم أبو ذكرى.

وبجانب محمد عبد الرحمن يشارك في بطولة الفيلم النجوم غادة عادل، محمود حافظ، فرح الزاهد، إبرام سمير، وحسن أبو الروس وأحمد طلعت، والفيلم من تأليف محمود عزت، وإخراج عصام نصار

3.مسلسل تلت الثلاثة

وسيعرض مسلسل “ تلت الثلاثة” من بطولة النجمة غادة عبد الرازق، حيث أن ينتمي المسلسلإلى نوعية أعمال الغموض والجريمة والتشويق. ويتكون العمل الدرامي من 15 حلقة، حيث شارك في بطولة المسلسل، مصطفي درويش، محمد القس، الفنان القدير صلاح عبد الله والليلي أحمد زاهر وغيرهم. قصة تشابة المسلسل بمسلسل أجنبي ويقال أن قصة المسلسل قد تتشابه بمسلسل أجنبي اسمه " Triptch"، حيث يدور قصة مسلسل Triptch"، حول ثلاثة أشقاء توأم ، تتورط إحداهن بمشكلة كبيرة نتيجة زواجها .

أحداث مسلسل “ تلت الثلاته”

أحداث مسلسل " تلت الثلاثة" وتدور أحداث مسلسل " تلت الثلاثة"، حول 3 أشقاء تجسد شخصيتهم النجمة " غادة عبد الرازق" تفرقوا بعد ولادتهم، وتم تبنيهم من 3 عائلات مختلفة .

وتدور أحداث المسلسل الأجنبي " triptych" مقتبسة من قصة حقيقية لـ " روبرت شافران وإدي وديفيد كيلمان، حيث تدور القصة حول 3 فتيات غرباء، لم يعرفوا بعضهم البعض حتي بلغو 19 من العمر . حيث قامت والدتهم بولادة التوأم الثلاثة والتبرع بهم لإحدي وكالات التبني . وتم تبني 3 أشقاء من 3 عائلات مختلفة وبشكل منفصل، وتتابعت الأحداث بالمسلسل حتي قام 3 فتيات بإكتشاف بعضهم البعض ، ومن ثم تصاعدت الأحداث حتي تمكنوا من معرفة الحقيقة الكاملة .

4.حرب

وسيعرض مسلسل " حرب" من بطولة كلًا من أحمد السقا ومحمد فراج، بدايةً من 21 رمضان، حيث أن يتكون المسلسلمن 10 حلقات فقط، ومن المقرر انطلاقه يوم الأربعاء الموافق 21 رمضان، حيث يعرض العمل الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 3.15 صباحاً و 3.15 ظهراً، كما يعرض على قناةONدراما الساعة 10 مساء ويعاد الساعة 4.15 صباحاً والساعة 8 مساء بجانب العرض على منصةwatch itالساعة 9 مساء.

مسلسل حرب من تأليف اياد صالح وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى وبطولة أحمد السقا، محمد فراج، أحمد سعيد عبد الغنى، محمود البزاوى، سارة الشامى.

5.جت سليمة

ويدور العمل الدرامي في إطار من الكوميديا والفانتازيا، حول جميع أفراد الأسرة، حيث يهتم بالقيم والتقاليد الأسرية المصرية من خلال مغامرات يتعلم منها الكبار طرق التعامل مع أطفالهم من خلال علاقة " نور" ووالديها ويستمتع ىالطفال بمغامرات تقوي خيالهم .

ويدور المسلسل حول قصة فتاة تدعى " نور" وهي فتاة فى أواخر العشرينات من العمر، تعمل محررة فى دار للنشر، وتعيش مع والديها، وتتّسم بالتفانى فى عملها، وفى دار النشر، معروف عن «نور» تفانيها فى العمل، فهى صاحبة رقم قياسى فى عدد الروايات والكتب التى تمت قراءتها وتحريرها، وتواجه الكثير من المواقف بشكل كوميدى.

ويُشارك فى بطولة المسلسل بجانب دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، وسامى مغاورى، وهو من تأليف كريم يوسف، وأشرف نصر، وسامح جمال وندى عزت، وإخراج إسلام خيرى.

6.مسلسل تغيير جو

وستشارك الفنانة " منه شلبي " بمسلسل تغيير جو المكون 15 حلقة في السباق الرمضاني 2023 خلال النصف الثاني من الشهر الكريم، حيث تدور أحداث المسلسل حول شخصية تدعى "شريفة" والتي تعاني من عدة أزمات، والتي منها إدمان والدتها من إدمان المهدئات والكحول .

ويشارك في المسلسل بجانب منه شلبي، كلًا من إياد نصار، ميرفت أمين، عصام عمر، شيرين، والعمل الدرامي من تأليف منى الشيمي ومجدي أمين وإخراج مريم أبو عوف .

تم نسخ الرابط