رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار زلزال المغرب 2023| قرار عاجل من الملك بشأن الضحايا

ملك المغرب
ملك المغرب

آخر أخبار زلزال المغرب 2023.. أعلن القصر الملكي المغربي، اليوم السبت، الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام بعد الزلزال المدمر الذي وقع الليلة الماضية وأدى إلى مقتل أكثر من ألف شخص.

آخر أخبار زلزال المغرب 2023

وجاء في بيان نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء بعد أن ترأس الملك محمد السادس اجتماعا لمناقشة الكارثة: “لقد تقرر الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام، مع تنكيس الأعلام على جميع المباني العمومية”.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة ستنشر فرق إنقاذ لتزويد المناطق المتضررة بمياه الشرب النظيفة والإمدادات الغذائية والخيام والبطانيات.

زلزال في المغرب اليوم

وكان قد أمر العاهل المغربي الملك محمد السادس القوات المسلحة بتعبئة الأصول الجوية والبرية وفرق البحث والإنقاذ المتخصصة ومستشفى ميداني جراحي، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن بيان للجيش.

ماذا حدث في المغرب اليوم

وتقول وكالة الأنباء إن هذا الإجراء مؤشر على ضخامة حجم الكارثة. ومع ذلك، وعلى الرغم من عروض المساعدة المقدمة من جميع أنحاء العالم، فإن الحكومة المغربية لم تطلب المساعدة رسميًا؛ وهي خطوة مطلوبة قبل أن تتمكن أطقم الإنقاذ الخارجية من الانتشار.

عدد ضحايا زلزال المغرب

من جانبها، كشفت وزارة الداخلية للتلفزيون الرسمي للبلاد عدد ضحايا زلزال المغرب موضحة إن ما لا يقل عن 820 شخصا لقوا حتفهم في المغرب بعد أن ضرب زلزال قوي عدة بلدات ومدن، مضيفة أن 672 آخرين على الأقل أصيبوا. ويستمر البحث عن ناجين.

وقال مسؤول محلي إن معظم الوفيات وقعت في مناطق جبلية يصعب الوصول إليها.

وهذا هو الأكثر دموية في المغرب منذ زلزال عام 2004 على الأقل في جبال الريف الشمالية والذي أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص.

تم نسخ الرابط