رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دعاء يوم الجمعة.. ردده قبل غروب الشمس

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

يبحث عدد كبير من المواطنين عن دعاء يوم الجمعة، وذلك قبل ساعات من صلاة الجمعة وتوافد المسلمين على المساجد حتى يحصلوا على ثواب الذهاب إلى المساجد خاصةً في يوم الجمعة المبارك.

دعاء يوم الجمعة

كان حرص الرسول صلى الله عليه وسلم، على دعوة المسلمين أجمعين لـ دعاء يوم الجمعة، حيث يتوافق فيه ساعة لا يرد الله لعبد فيها مسأله، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه: «إنَّ في الجُمُعَةِ لَساعَةً، لا يُوافِقُها مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللَّهَ فيها خَيْرًا، إلَّا أعْطاهُ إيَّاهُ، قالَ: وهي ساعَةٌ خَفِيفَةٌ -أي وقتها قليل-».

أفضل دعاء في يوم الجمعة

ويبحث عدد كبير من المواطنين عن أفضل دعاء في يوم الجمعة، وذلك لترديده قبل غروب شمس يوم الجمعة، حيث أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بكثرة الصلاة عليه في يوم الجمعة.

فقد ورد في دعاء يوم الجمعة عن أنس رضى الله عنه أن النبي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «أَكْثِرُوا الصَّلاَةَ عَلَيَّ يَوْمَ الْجُمُعَةِ وَلَيْلَةَ الْجُمُعَةِ، فَمَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلاَةً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ عَشْرًا».

دعاء يوم الجمعة المباركة

ويعتبر يوم الجمعة، عيدًا بالنسبة إلى المسلمين، وذلك لوجود ساعة به لا ترد فيه دعوة إلى المسلمين وخاصة ما بين صلاة العصر لـ صلاة المغرب، حيث يحرص المسلمين فيها على الدعاء والصلاة على النبي بكثرة، وكذلك دعاء يوم الجمعة المباركة.

ساعة الاستجابة في يوم الجمعة

وكان حدد عدد من العلماء ساعة الاستجابة في يوم الجمعة، فقد رجحت بعض الأقاويل أن الساعة التي تفصل بين صلاة العصر والمغرب هي التي يجب على المسلم أن يغتنمها بصورة أكبر والتضرع إلى الله تعالى والدعاء بما يشاء المؤمن فتكون في هذه الساعة أبواب السماء مفتوحة له.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

ويبحث عدد كبير من المسلمين عن دعاء يوم الجمعة مكتوب حتى يتمكنوا من ترديده قبل صلاة الجمعة، وقبل انتهاء اليوم وصلاة العصر، وحتى يتمكنوا من ترديد الأدعية بين صلاة العصر وصلاة المغرب.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

وفي السطور التالية يعرض موقع «بصراحة»، دعاء يوم الجمعة المستجاب، كالآتي:
- اللّهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

-اللهم اجعل هذا الصباح بداية خير لأهلي وارزقهم وبارك لهم فيما رزقتهم، وأجعلهم من أهل القرآن.
-اللهم أهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، تولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرّ ما قضيت.
- اللهم ربنا هبّ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماما
-اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
- اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

تم نسخ الرابط