رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار وزارة التضامن الاجتماعي| بدء تسجيل مكلفي الخدمة العامة.. وزيارة للعائدين من السودان

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تصدرت أخبار وزارة التضامن الاجتماعي اليوم عديد من المساحات الصحفية عبر وسائل الأخبار والأعلام المختلفة، أبرزها بدء تسجيل مكلفي الخدمة العامة وتقديم عديد من الخدمات الإغاثية للعائدين من السودان حتى الآن.

زيارة وزيرة التضامن لأسوان

توجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري لمحافظة أسوان في زيارة رسمية لمتابعة الأوضاع الخاصة بآليات الاستجابة للأزمة السودانية، وما تم تقديمه من خدمات إنسانية إغاثية منذ اندلاع الأزمة في شهر إبريل الماضي بزيارة ميدانية لخط سير العائدين من المصريين والسودانيين والجنسيات الأخرى العابرين إلى جمهورية مصر العربية من خلال المعابر الحدودية المصرية وهما معبري 'قسطل وأرقين ' بمحافظة أسوان.

أخبار وزارة التضامن الاجتماعي

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري أن الهلال الأحمر المصري قدم خلال الفترة الماضية عدد 1,250,000 من زجاجات مياه ومواد غذائية وأدوات نظافة شخصية، كما قدم خدمات الاتصالات والتواصل التي تقع ضمن خدمات إعادة الروابط العائلية والتي يتفرد بها الهلال الأحمر المصري كخدمة من خدماته الإغاثية الميدانية بواقع 8950 خدمة وأكثر من 1600 خدمة تسهيل إجراءات السفر والانتقالات الداخلية من المعابر إلى محطات الوصول وتذاكر سفر عبر القطارات.

وجدير بالذكر أن الهلال الأحمر المصري قام بتقديم ما يزيد على 44 ألف خدمة طبية أولية في التخصصات الطارئة والأطفال والنساء والباطنة، كما قدم خدمات الدعم النفسي لما يزيد على 8700 مستفيد.

أخبار وزارة التضامن الاجتماعي

كما تصدر موعد تسجيل مكلفي الخدمة العامة أخبار وزارة التضامن الاجتماعي، فقد بدأ المكلفون بـ الخدمة العامة من خريجي الجامعات والمعاهد العليا ممن يتمتعون بالجنسية المصرية، اليوم الأحد، التسجيل وفقا لقرار نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأكدت وزيرة التضامن أن تكليف الدفعة "101" يبدأ من أكتوبر المقبل ولمدة عام، موضحة أن التكليف يشمل خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2023، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب ومن خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2023.

وأضافت وزيرة التضامن أنه على المكلفين السابق ذكرهم ومن صدر قرارات بتكليف دفعاتهم إلا أنهم تخلفوا عن أداء الخدمة العامة فى مواعيدها المقررة، التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم لتسجيل أنفسهم، وذلك اعتبارًا من اليوم.

أما عن مجالات التكليف أشارت الوزارة إلى أنها:-

الصبغة التنموية، وتتضمن دفعة الجهاز الإداري للدولة وعددا من الأنشطة الاجتماعية والمشروعات التنموية مثل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وبرامج وعي ولا أمية مع تكافل وكرامة وفرصة والمشروطية الصحية و2 كفاية وأطفال بلا مأوى، بالإضافة إلى الأسر المنتجة ومحو الأمية والتأمينات الاجتماعية، وقطاعات رعاية الأيتام والمسنين والأسر البديلة وخدمات الطفولة والخدمات التعليمية وأنشطة بنك ناصر الاجتماعي، والمجالات الأخرى طبقاً لاحتياجات كل محافظة.

الشروط

الانتهاء من مراحل التعليم الجامعى والحصول على شهادة التخرج.

صدور قرار من وزير التضامن الاجتماعى بتكليف دفعته.

المستندات

- صورة من البيان الذى يقوم المكلف بتسجيله على منظومة التسجيل الإلكترونى لوزارة التضامن الاجتماعى "نموذج تسجيل مكلف".

-صورة الرقم القومى (2 صورة).

-صورة المؤهل الدراسى (2 صورة).

-صورة من الموقف من التجنيد بالنسبة للذكــور (2 صورة).

- 3 صور شخصية.

-يستوفى الخريج نموذج ( 1خ ع ) محدداً المجال الذى يرغب فى الالتحاق به.

تم نسخ الرابط