رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عيار 21 بكام انهارده؟.. سعر الذهب اليوم الأحد بعد حالة التذبذب

أرشيفية- الذهب
أرشيفية- الذهب

سجل سعر الذهب اليوم الأحد 27 أغسطس 2023، استقرارا ملحوظا في مصر اليوم الأحد 27 أغسطس 2023؛ بعد أن شهد فترة من التذبذب فيما بين 2300 جنيه و2200 جنيه، لـ سعر الذهب عيار 21 وهوالأكثر شيوعاً في مصر، فيما سجل السعر العالمي للأوقية 1909 دولارات، بانخفاض 7 دولارات للأوقية.

سعر الذهب اليوم في مصر

سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن، وهو من العيارات الأكثر شيوعاً في مصر، نحو 2260جنيهاً

بلغ سعر عيار الذهب 24، وهو الأكثر شيوعًا في الخليج نحو 2582 جنيهًا.

وسجل سعر عيار الذهب 18، الأكثر شيوعًا في الصعيد بنحو 1937 جنيهًا.

وتداول سعر عيار الذهب 14 عند 1506 جنيهات.

فيما سجل السعر العالمي للأوقية 1909 دولارات، بانخفاض 7 دولارات للأوقية.

توقعات سعر الذهب الأيام القادمة

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، إنه من المتوقع في شهر سبتمبر المقبل طرح سباك الذهب ببورصة السلع، بالإضافة إلى طرح المضبوطات الجمركية المضبوطة من الذهب والفضة والمعادن الثمينة، وعرضها بالبورصة. مزاد بالبورصة السلعية المصرية.

وأشار عشماوي إلى أن هناك 600 كيلو ذهب تم إدخالها إلى مصر منذ الإعلان عن مبادرة الصفر الجمركي على واردات الذهب، وهناك مناقشة مدة المبادرة لفترة جديدة، مؤكدا أن البورصة المصرية السلعية تمثل طفرة كبيرة.

وأوضح لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الأسواق المحلية شهدت حالة من الاستقرار خلال الأيام القليلة الماضية، وسط تراجع الطلب على خام الذهب تزامنا مع عطلة المصانع والورش السنوية.

أسباب استقرار أسعار الذهب في مصر

وأضاف منيب، في تصريحات صحفية، أن الارتفاع المفاجئ لأسعار الذهب خلال النصف الأول من الشهر الجاري جاء نتيجة زيادة الطلب على الشراء عقب قرار موديز بشأن استمرار وضع التصنيف الائتماني السيادي لمصر بالعملة الأجنبية والمحلية والنظرة المستقبلية قيد المراجعة السلبية لمدة 3 أشهر إضافية ولكن مع إجازة الجمعة والسبت ومع تراجع الطلب على الذهب الخام، عادت الأسعار إلى حالة الاستقرار التي شهدتها خلال الشهر الماضي.

موعد طرح الذهب في البورصة السلعية

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، موعد طرح الذهب في البورصة السلعية، موضحًا أنه من المنتظر أن يتم طرح السبائك في شهر سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى طرح المضبوطات الجمركية المضبوطة من الذهب والفضة والمعادن الثمينة، من خلال طرحها في مزاد بالبورصة.

وأشار عشماوي إلى أن هناك 600 كيلو ذهب تم إدخالها إلى مصر منذ الإعلان عن مبادرة الصفر الجمركي على واردات الذهب، وهناك مناقشة مدة المبادرة لفترة جديدة.

تم نسخ الرابط