رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

2% تراجع في سعر النفط اليوم مدفوعة بتوقعات استمرار ارتفاع أسعار الفائدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سعر النفط اليوم.. تراجعت أسعار النفط أكثر من 2 في المائة وسط مؤشرات على أن البنوك المركزية ستواصل مسار رفع أسعار الفائدة ، فيما ينتظر المستثمرون بيانات عن استهلاك الوقود الأمريكي خلال موسم الصيف ، عندما تصل أسعار الفائدة إلى أعلى معدلاتها.

سعر النفط اليوم

وأوضحت رويترز بشأن سعر النفط اليوم أن: " أسعار النفط تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.92 دولار ، أو 02.6 في المائة ، إلى 72.26 دولار للبرميل عند التسوية ، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.67 دولار ، أو 2.4 في المائة ، إلى 67.70 دولار للبرميل.

النفط

سعر النفط اليوم اوبك

وقالت كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي: إن الارتفاع الحاد في التضخم سيتطلب من البنك الاستمرار في رفع أسعار الفائدة، وقد يؤثر ارتفاع أسعار الفائدة على الطلب على النفط.

رفع أسعار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

وتشير التوقعات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى توجه بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى الاستمرار في رفع أسعار الفائدة،لكبح أكبر لمعدلات التضخم وهو الأمر الذي ينعكس على زيادة في سعر الدولار وارتفاع لعوائد سندات الخزانة الأمريكية، يأتي ذلك مع اقتراب عقد اجتماع مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول، في وايومينغ لتقديم مزيد من المؤشرات بشأن مستقبل أسعار الفائدة.

سعر النفط اليوم

أسعار النفط

من جهة أخرى، نجح الدولار الأمريكي في تحقيق ارتفاعًا بأسواق المال للأسبوع الخامس على التوالي في سلسلة هي الأأطول منذ الصعود الأخير منذ أكثر من عام، وعليه لا تزال ارتفاعات أسعار النفط بشكل ملحوظ عن أدنى مستوى لها في يونيو ، متأثرة بشكل كبير بتخفيضات الإمدادات من قبل قادة تحالف "أوبك +" السعودية وروسيا.

تم نسخ الرابط