رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بتحسن ملحوظ على وجهها.. جمال شعبان يطمئن الجمهور على "فتاة المترو" بعد نجاح عملية القلب المفتوح

جمال شعبان وفتاة المترو
جمال شعبان وفتاة المترو

حرص الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب على طمأنة متابعيه على حالة حبيبة “فتاة المترو” بعد نجاح عملية القلب المفتوح.

ونشر جمال شعبان صورة له برفقة حبيبة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وكتب عليها “ بقينا أحسن بكتير”.

وظهرت حبيبة فى الصور على وجهها تحسن ملحوظ بعد إجرائها عملية حرجة بالقلب المفتوح.

وكان قد أعلن الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، نجاح عملية الطفلة حبيبة «بائعة المترو» التي خضعت لعملية جراحية في القلب، وذلك في المعهد الخاص به.

وقال شعبان، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»:«حبيبة بتبعلكم السلام وبكرة ستنتقل من العناية المركزة إلى حجرة عادية".

تفاصيل علاج الطفلة حبيبة

وكان قد كشف الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، من قبل تفاصيل إنقاذ الطفلة حبيبة "بائعة المترو" وتجهيزها لجراحة القلب.

وقال "شعبان"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، إنه جاري تجهيز الطفلة حاليًا لجراحة القلب خلال أيام، موضحًا أنه انتشر "تريند" عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة الطفلة، وقام العديد من رواد مواقع التواصل بالإشارة إليه في هذا "التريند"، فقام بتوجيه دعوة للبحث عنها، وقام اثنين من المتطوعين بالبحث عنها والوصول إليها والتقوا بوالدها، وقاموا بالتقاط صورة معها ونقلها للمستشفى.

الحالة الصحية لفتاة المترو

وتابع مدير معهد القلب السابق، أن الطفلة تبلغ من العمر 13-14 سنة، ولكنها تبدوا بسن أصغر لكون هذه الحالات يحدث لهم تقزم، مشيرًا إلى أن الطفلة مولودة بمرض بعيب خلقي، منوهًا بأنه تم إجراء فحص شامل لها وتبين إصابتها بضمور في الصمام الثلاثي، وتضخم في البطين الأيسر، وضمور في البطين الأيمن، وثقب بين الأذنين.

وأكد، أن حالة الطفلة صعبة، وقد يتم إجراء الجراحة على مرحلتين، لكونها تعاني من نقص مزمن في الأكسجين يسبب لها زرقة في الشفاه والأظافر، معقبًا: "معملتش حاجة استثنائية ده الطبيعي والدولة مبتقصرش ولكن الجميل في علاج هذه الطفلة أنها مبادرة شعبية، فهناك آلاف الحبيبة يتم علاجهم دون أن يشعر بهم أحد".

تم نسخ الرابط