رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خبير اقتصادي ينصح المواطنين: اللي معاه دهب ميفكرش يبيعه دلوقتي

نصح الدكتور خالد الشافعي، رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، من يملك الذهب التريث وعدم بيع الذهب خلال هذه الفترة الحالية والمقبلة «اللي معاه دهب ميفكرش في بيعه دلوقتي»، مشيرًا إلى أن الذهب المعبر الحقيقي عن قيمة النقود على المدى المتوسط والبعيد.

وأشار خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية «TEN»، اليوم الإثنين، إلى ارتفاع معدلات التضخم في السلع الغذائية إلى أكثر من 62%، والتضخم العام أكثر من 32%، موضحًا أن الذهب هو الذي يستطيع الحفاظ على قيمة النقود.

شراء الذهب

وأضاف، أن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب، والذي يعد مخزن قيمة، وعنصر الأمان لجميع الأسر حول العالم.

وبين إن هناك 3 عوامل رئيسية تتحكم في سعر الذهب في مصر وهي؛ سعر الذهب العالمي، وسعر الدولار، إضافة إلى العرض والطلب.

وأرجع سبب ارتفاع سعر الذهب في مصر خلال الأيام الماضية بعد استقراره لفترة، إلى زيادة الشراء والطلب، نتيجة المخاوف بشأن سعر الذهب خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى تأثر السوق المحلية بتقلبات الأسعار السوق العالمية، كما لفت إلى عوامل أخرى تتحكم في سعر الذهب في مصر مثل ارتفاع معدل التضخم وارتفاع سعر الفائدة.

واستقرت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم حسبما سجلت المستويات أمس والتي شهدت زيادة بمقدار تجاوز 100 جنيه ليسجل عيار 21 وهو العيار الأكثر شيوعا في مصر 2380 جنيها حسب آخر البيانات التي أعلنتها الجهات المعنية بمتابعة أسعار الذهب.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن


سجل سعر جرام الذهب عيار 21، اليوم الاثنين 14 أغسطس ، وهو من أكثر عيارات الذهب شيوعا في مصر ، 2380 جنيها، فيما سجلت الأوقية عالميا تراجعا طفيفا بلغ 5 دولارات ، كما سجلت الأوقية. 1914 دولار.

أسعار الذهب اليوم الاثنين

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2380 جنيها.

سعر جرام الذهب اليوم الإثنين 14 أغسطس عيار 24
بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2720 جنيها.

سعر جرام الذهب اليوم الإثنين 14 أغسطس عيار 18
كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2040 جنيها.

ويتداول سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 14 أغسطس في مصر 19040 جنيها.

تم نسخ الرابط