رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إعلان تنسيق المرحلة الأولي للجامعات غدًا .. ومفاجآت في الطب والهندسة

 تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

قال الكاتب الصحفي، زكي السعدني، المتخصص في شأن التعليم، إنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2023، مشيرا إلى أن الوزير سيعلن الحد الأدنى للقبول بالكليات خاصة القطاع الطبي والهندسي.


أضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، أنه سيتم إعلان الأماكن الخالية بتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، مبينا أن هناك المؤشرات تشير إلى انخفاض القبول بكليات الطب إلى 90.7%.


وأوضح أن كليات الطب البشري والأسنان يتصدران رغبات طلاب شعبة العلمي علوم، موضحا أن الحد الأدنى سيكون في حدود 89.5%، كذلك العلاج الطبيعي ومن المتوقع أن يصل إلى 89%.

تنسيق المرحلة الثانية

تنسيق المرحلة الثانية

كما أكد أنه تم اكتمال الأعداد بكليات الطب في تنسيق المرحلة الثانية، لافتا إلى هناك فرصا للقبول بكليات الطب البيطري والتمريض في المرحلة الثانية.


وبالنسبة لشعبة الهندسة، أكد أنه من المتوقع أن يكون القبول 83.4%، لافتا إلى أنه من المتوقع أنه يكون هناك أماكن محدودة بالهندسة.

تنسيق المرحلة الثانية



كليات الإعلام

ونوه بأن هناك أماكن خالية بتنسيق المرحلة الثانية في التخطيط والحاسبات لطلاب شعبة الرياضة، ويتبقى أماكن خالية لطلاب الأدبي للكليات النظرية مثل الأداب والحقوق بالإضافة إلى القبول بنظام الانتساب الموجه، مع اكتمال الأماكن في كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية وهم الحاصلين على مجاميع عالية.


تم نسخ الرابط