رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

« شعبة الأدوات المكتبية»: أعلى سعر لأي كتاب لا يتجاوز 260 جنيهًا

الكتب الخارجية
الكتب الخارجية

قال بركات صافي نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ما يتردد على السوشيال ميديا عن ارتفاع سعر الكتب الخارجية، ليصل سعر الكتاب الواحد إلى ألف جنيه، غير حقيقي وغير منطقي.

أسعار الكتب


وأضاف "بركات صافي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الأسعار غير حقيقية، وإن أعلى سعر لأي كتاب لا يتجاوز 260 جنيهًا، موضحًا أن مادة مثل الرياضيات في الثانوية العامة بها 4 فروع، الفرع فيها 200 جنيه، الأربع فروع سعرها 800 جنيه، أما باقي الكتب سعرها لا يزيد عن 260 جنيه.

وأشار إلى أن أسواق الجملة مثل الفجالة، تمنح خصومات على الكتب، تصل لـ20%، مؤكدًا أن ما يتردد عن ارتفاع أسعار الكتب بهذا الشكل المبالغ فيه، هدفه عمل بلبلة في الأسواق وإلقاء الاتهامات على التاجر، رغم أن السعر مطبوع على الكتاب، والناشر يضع سعر المستهلك، أي أن السعر ثابت من أول كتاب لآخر كتاب، ولا علاقة بسعر الكتاب للعرض والطلب.

و عدد من المكتبات أعلنت أسعار كتب الأضواء التي سوف يتم دراستها هذا العام والكتب التي تم توافرها في المكتبات تخص الترم الأول لجميع المراحل بدءا من رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأول والثاني والثالث.

وجاءت أسعار كتب الأضواء حسبما أعلنتها بعض المكتبات في جميع المحافظات ثابتة وتشمل أسعار كتب كي جي 1،2 في مادة العربي والإنجليزي والحساب الترم الأول كالآتي:

بلغ سعر كتاب اللغة العربية 85 جنيها.

بلغ سعر كتاب الرياضيات 85 جنيها.

بلغ سعر كتاب اللغة الإنجليزية 85 جنيها

وحول أسعار كتب الأضواء الخاصة بالصف الأول الابتدائي لعام 2024 الخاصة بالترم الأول فهي كالآتي:

سعر كتاب الرياضيات للترم الأول 100 جنيه.

سعر كتاب اللغة العربية للترم الأول 115 جنيه.

سعر كتب الأضواء الترم الأول للصف الثاني الابتدائي

وبخصوص سعر كتب الأضواء الترم الأول للصف الثاني الابتدائي لعام 2024 من العام الحالي وجاءت كما يلي:-

سعر كتب مادة اللغة العربية 120 جنيها.

سعر كتب مادة الرياضيات 110 جنيها.

تم نسخ الرابط