رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسامة ربيع: حققنا إيرادات 50 مليار دولار منذ افتتاح قناة السويس الجديدة

تعد قناة السويس من أهم مصادر الدخل القومي للدولة المصرية وخاصة بعدما تم افتتاح قناة السويس الجديدة بسبب زيادة عدد السفن التي تمر من القناة ن كما ساهمت في توفير فرص عمل كثيرة للشباب بسبب المشاريع التي تم إنشائها بجانب القناة .

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، إن الهيئة حققت إيرادات قدرها 50 مليار دولار، منذ افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى عبور 157 ألف سفينة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن إيرادات الهيئة بلغت العام الماضي 9.4 مليار دولار، منوهًا أن الأمر لم يكن ليحدث لولا القناة الجديدة.

قناة السويس الجديدة

ولفت إلى أن قناة السويس الجديدة أول مشروع قومي للرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا: «التف الشعب كله حوله واقتنعوا بالرئيس والمشروع، وهو ما أدى إلى جمع المواطنين 64 مليار جنيه في 8 أيام»، بحسب وصفه.

ونوه أن «تصنيف القناة القديمة شهد انخفاضًا قبل افتتاح الجديدة؛ بسبب عدم الأمان، وإمكانية تعطل قافلة السفن بالكامل إذا وقع حادث في المجرى الملاحي، فضلًا عن عدم قدرتها على استقبال السفن الكبيرة».

غرق القاطرة فهد

وأشار إلى أن القناة الجديدة ساهمت في زيادة الأعماق إلى 66 قدمًا، كما أن الازدواج ساعد على التعامل مع السفن بصورة أفضل حال وقوع حادث، قائلًا إن الهيئة تستهدف مرور 15% من التجارة العالمية من القناة، خلال الفترة المقبلة.

قناة السويس
قناة السويس 1

وتعرضت أول أمس القاطرة فهد للغرق بعد اصطدامها بأحد العبارات، مما تسبب في وفاة أحد طواقم القاطرة ولم يتسبب الحدث في تعطل حركة الملاحة بالقناة.

الجدير بالذكر أن أحد السفن التي تدعى إيفرجرين جنحت في القناة العام المضي مما تسبب في تعطل الملاحة بالقناة ونجحت القوات المصرية في تحريك السفينة خلال إسبوع وعودة حركة الملاحة لطبيعتها.

ولقي مجهود القوات المصرية إشادات عالمية بسبب نجاحهم في تعويم السفينة في وقت قياسي على عكس الولايات المتحدة التي استغرقت شهرا لتحريك إحدى السفن وتدعى سفينة الحاويات «إيفر فوروارد» التي جنحت داخل خليج تشيسابيك.

تم نسخ الرابط