رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأوقاف عن حريق المبنى القديم: جميع حجج الوقف وملفاته آمنة تماما.. ولا إصابات أو خسائر بشرية

حريق الأوقاف
حريق الأوقاف

صرح الدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد وزير الأوقاف للشئون الإدارية المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف بأنه لا توجد أي خسائر بشرية أو إصابات في حريق مبنى وزارة الأوقاف القديم بشارع صبري أبو علم بباب اللوق بالقاهرة.

وأضاف في بيان للوزارة، أن جميع حجج الوقف ومستنداته وملفاته وملفات عمل الوزارة آمنة تماما ، وأنه جار حصر أي تلفيات مادية بمعرفة اللجان المختصة المعنية.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد انتقلت بالكامل انتقالًا كليًّا إلى مبناها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة من أول يوليو 2023م.

وقد أحال وزير الأوقاف موضوع الحريق للنيابة العامة وللنيابة الإدارية بكتاب وزارة الأوقاف رقم (150 ص.ج).فتح تحقيق عاجل في حريق الأوقاف

كانت فتحت جهات التحقيق صباح اليوم السبت، التحقيقات في نشوف حريق مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة وسط البلد، بعدما تم السيطرة عليه منذ قليل دون أي خسائر بالأرواح.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق نشب داخل مبنى وزارة الأوقاف، بمنطقة وسط القاهرة دون خسائر بالأرواح.

حريق وزارة الأوقاف
البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق في مبنى وزارة الأوقاف، وتصاعدت الأدخنة.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني، لمنع امتداد النيران الى الأماكن المجاورة وتمت السيطرة على الحريق.

تم نسخ الرابط