رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تنسيق الجامعات الأهلية 2023.. خطوات التقدم إلي كلية الطب أو الهندسة والمصاريف المطلوبة

تنسيق الجامعات الأهلية 2023 .. وخطوات التقدم إلى الجامعات الأهلية، ومصاريف الجامعات الأهلية وأماكن الجامعات الأهلية في مصر.. شغرت أماكن محركات البحث على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وخاصةً على محرك البحث «جوجل» بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 وبدء تسجيل الرغبات بالجامعات المصرية الحكومية.

تنسيق الكليات لطلبة الثانوية العامة

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الحد الأدنى للمرحلة الأولى ضمن تنسيق الكليات 2023 للشعبة العلمية 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر 22304، والشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر.

المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أن تنسيق الجامعات 2023 يتم بنفس قواعد التنسيق الطبقة في العام الماضية، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني كما كان متبعا في الماضي، قائلا إن مقر مكتب التنسيق الرئيسي سيكون في جامعة عين شمس، وإن الموقع الرسمي للتنسيق سيقوم باستقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها.

مكتب القبول والتنسيق للجامعات الأهلية سوف يعقد اجتماعا بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولي للجامعات المصرية، لتحديد مواعيد التقدم والأماكن المحدودة طبقا للشروط والخطوات المطلوبة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو من يعادلها.

شروط التقدم للجامعات الأهلية 2023

يشترط للتقدم للجامعات الأهلية الحصول على شهادة الثانوية العامة أو وما يعادلها للعام الحالى 2023/2022 أو العام السابق 2022/2021.، طبقا لقواعد القبول والالتحاق التي يقرها مجلس الجامعات الأهلية، والشهادات التي تعادل الثانوية العامة هى

1- شهادات التعليم الأزهرى.

2- شهادات مدارس المتفوقين

3- شهادة مدارس النيل.

4- الشهادات التي تم الحصول عليها من الجامعات العربية.

5- الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها.

خطوات التقدم إلى الجامعات الأهلية الجديدة 2023


يتم التقدم للجامعات الأهلية عبر التنسيق الإلكتروني طبقا لقواعد العام الماضي، هناك 4 خطوات للتقدم في الجامعات الأهلية وهى

أولًا: الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى من خلال الرابط

ثانيًا: الضغط على رابط تنسيق بالجامعات الأهلية.

ثالثًا: تسجيل الرغبات في الجامعات الأهلية باستخدام رقم الجلوس والرقم السرى لشهادة الثانوية العامة 2023.

وأخيرًا : طباعة الرغبات وإيصال التقديم.

تم نسخ الرابط