رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير خارجية اليونان يستقبل السفير المصري في أثينا

استقبل George Gerapetritis وزير خارجية اليونان،في مكتبه، السفير عمر عامر، سفير جمهورية مصر العربية في أثينا، حيث تناول اللقاء سبل دعم وتطوير العلاقات المصرية اليونانية، ومناقشة عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعزيز العلاقات الثنائية


كما هنأ السفير عمر عامر وزير الخارجية بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، معرباً عن تطلعه للعمل سوياً لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق المواقف إزاء التحديات المشتركة.

ومن جانب آخر ألقى السفير حمدى سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، اليوم ٣١ يوليو ٢٠٢٣ كلمة مصر أمام الدورة الاستثنائية الثامنة عشر لمجلس وزراء منظمة التعاون الاسلامى بشأن حوادث حرق والاساءة الي نسخ من المصحف.

وأعربت مصر في كلمتها عن ادانتها بأشد العبارات الجرائم التي تستهدف المسلمين ورموزهم الدينية والقرأن الكريم، ودعت منظمة المؤتمر الاسلامى إلي حشد الجهود واتخاذ الخطوات العملية لمجابهة تفشى انتشار ظاهرة الاسلاموفبيا التي باتت تهدد سلم وأمن المجتمعات.


وأكد السفير حمدى سند لوزا في الكلمة على أهمية التصدي لمثل هذه الجرائم والانتهاكات ومنع تكرارها ومحاسبة مرتكبيها، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته نحو تعزيز ثقافة التسامح والتعايش واحترام التنوع الثقافي والدينى بجميع أشكاله.

كما أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية الإثنين، التفجير الإرهابى الذي وقع أمس في إقليم خيبر بختونخوا شمال غربي باكستان، مما أسفر عن مقتل واصابة عدد من الضحايا.

تضامن مصر مع باكستان
وجددت مصر موقفها الثابت نحو رفضها القاطع لكافة اشكال العنف، مؤكدة علي تضامنها الكامل مع باكستان في مواجهة التطرف والإرهاب.

ووفقًا للبيان، أعربت مصر، حكومةً وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة في هذا المصاب الاليم ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين.

تفجير باكستان الإرهابي ، تفجير باكستان ، الخارجية المصرية ، سامح شكري ، اخبار مصر ، اخبار باكستان

كما نشرت وكالة الأنباء الإيطالية NOVA خبر استضافة العاصمة روما خلال الأيام الماضية مباحثات مشتركة رفيعة المستوي بين مصر وإيطاليا باشتراك الأجهزة الأمنية بين البلدين، وكذلك وفد من وزارة الخارجية المصرية.

وترأس بسام راضي سفير مصر بروما الاجتماعات عن الجانب المصري، حيث تناولت تلك المباحثات تبادل الخبرات والتنسيق بشأن قضية الهجرة غير الشرعية في ضوء نجاح مصر في منع تلك الظاهرة من الانطلاق من سواحلها الشمالية منذ عام ٢٠١٦ وهو الأمر الذي يحظى بإشادة أوروبية ودولية واسعة.

تم نسخ الرابط