رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التعليم يعلن بدء التظلمات على نتيجة الثانوية العامة الخميس المقبل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية التعليم بدء التظلمات على نتيجة الثانوية العامة من الخميس المقبل.

وقال وزير التعليم خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة :" أنا حريص إن كل واحد له درجة وحق ياخدهم .. لذلك التظلمات هتبدأ من يوم الخميس وكل طالب هياخد صورة من الورقة الخاصة بكراسة الاسئلة عشان يضمن أنه نفس النموذج".

وقال رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه تم بحث ٧٦٠ مخالفة غش في الثانوية العامة هذا العام، وكانت هناك لجان بها مخالفات في محافظات مختلفة، نافيًا أن تكون الامتحانات قد شهدت أي تسريب.

أضاف أن هناك ٦٤١ طالبًا للنيابة العامة، بسبب تصوير ونشر الأسئلة، وهناك ١٩٩ ملاحظًا تمت إحالتهم للشئون القانونية، وهناك ٨١٢ طالبًا مخالفًا لنظام الامتحانات، وتمت معاقبتهم.

أكد حجازي وزير التربية والتعليم، أنه من خلال مؤشرات نتيجة الثانوية العامة والشرائح الخاصة بنسب النجاح، فمن غير المتوقع أن يشهد تنسيق القبول بالجامعات ارتفاعًا هذا العام، بل سيكون منخفضا بعض الشيء.

وأضاف أن نسبة النجاح في البنين ٨٠٪؜ مقابل ٧٧٪؜ للبنات، وأن عدد الطلاب الذين لديهم دور ثان ١١٨،٦٠٥ طالب في حين أن عدد الناجحين ٥٩٨،٧٢٣ طالب.

يشارك أوائل الثانوية العامة 2023 في حضور المؤتمر الصحفى للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث من المقرر أن يتم تكريم أوائل الثانوية العامة 2023.

وانطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة، رسميًا، بعد أن اعتمد وزير التعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الاول للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بنسبة نجاح بلغت ٧٨.٨%.

تم نسخ الرابط