رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الصين: إدراج آنت جروب في البورصة مستبعد على المدى القصير

نقلت وسائل إعلام رسمية في الصين يوم السبت عن مصادر مقربة من جهات تنظيمية أن إدراج آنت جروب المدعومة من جاك ما بالبورصة أمر مستبعد على المدى القصير.

آنت جروب


وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت آنت جروب إعادة شراء أسهم بشكل مفاجئ جعلت قيم عملاق التقنيات المالية 78.54 مليار دولار، وهي قيمة أقل بكثير من 315 مليار دولار حاولت التسويق لها في الطرح العام الأولي المعلق.

الجدير بالذكر أن السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، قال إن مصر أول دولة تنفذ تعاونًا في الأقمار الصناعية مع الصين، مؤكدا أن القمر الصناعي "مصر سات 2"، بمثابة إنجاز كبير؛ من أجل تنفيذ التوافقات المهمة التي توصل إليها رئيسا البلدين عبدالفتاح السيسي وتشي جين بينج.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن البرنامج يمثل علامة فارقة للتعاون الصيني المصري خاصة في مجال الفضاء، قائلًا إن أهمية البرنامج البالغة، تتمثل في 4 أسباب رئيسية.

ولفت إلى أن مصر أول دولة تسلم لها الصين مشروع التعاون حول القمر الصناعي، كما أنها أول دولة تتعاون بكين معها لإكمال التشغيل التجريبي الواسع النطاق للقمر الصناعي خارج البلاد.

وأوضح السفير الصيني أن الصين استخدمت المنشآت المعنية لتدريب الكفاءات المصرية، وتشارك القاهرة على نحو معمق في مراحل تصميم واختبار وتجميع وتقييم القمر الصناعي.

وذكر أن مصر ستكون لها قدرة مستقلة لاستخدام القمر الصناعي، معقبًا: مصر ستصبح أول دولة إفريقية تكمل القدرة المتكاملة؛ لتجميع واختبار الأقمار الصناعية بعد اكتمال هذا المشروع المهم.

كما أكد الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعي الجديد «حورس 2» يلبي كل متطلبات الرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة 2030.

القمر الصناعي


وقال صدقي ـ في تصريح خاص للقناة الأولى بالتلفزيون المصري، اليوم الاثنين، إن مصر أطلقت بنجاح القمر الصناعي (حورس 2) من قاعدة الإطلاق شمال غرب الصين، حاملا على متنه كاميرات عالية الجودة، مضيفا أن إطلاق القمر الجديد يأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين مصر والصين.

تم نسخ الرابط