رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد رسوب أكثر من 70% .. كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية ترفع الحجب عن النتيجة وتسمح للطلاب بتقديم التظلمات دون رسوم

في إطار حرص إدارة جامعة الإسكندرية على مصلحة ابنانها الطلاب وبناءً على ما أثير مؤخرا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وشكاوى الطلاب بخصوص نتيجة كلية الحقوق بالجامعة . وإذ تؤمن كلية الحقوق جامعة الإسكندرية بمبادىء الشفافية ورعاية مصلحة الطلاب فقد تقرر
الآتي:
اولا . فك الحجب على جميع النتائج الخاصة بجميع المراحل الدراسية لكلية الحقوق حتى يستطيع الطلاب التظلمات على الموقع الإلكتروني للكلية دون الحضور اليا). http://alexlaw.edu.eg/ تقديم
ثانيا . يسمح للطلاب بتقديم التظلمات في أى عدد من المواد بدون أى مصروفات للتظلم من خلال الموقع
الالكتروني للكلية دون الحضور (الها من يوم الثلاثاء ۲۰۲۳/۷/۲٥ ولمدة أسبوع على الموقع الرسمي
لكلية الحقوق جامعة الاسكندرية http://alexlaw.edu.eg/
ثالثاء سيتم دراسة التظلمات المقدمة من خلال لجنة التظلمات واحالتها إلى لجنة الممتحنين واساتذة
المواد.
رابها . تم تشكيل لجنة من السادة اعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق للنظر في الطلبات المقدمة من
الطلاب على النحو الأتي:
.. مراجعة نتائج المواد ونسب النجاح وتطبيق قواعد لجنة الممتحنين وتطبيق قواعد الرأفة.
٢. النظر في جبر النصف درجة إلى درجة من خلال قواعد لجان الممتحنين . النظر في دراسة وإعادة تقييم نظام الامتحان بين نظام الامتحان الاختيار المتعدد بنظام التصحيح الاليكتروني - والامتحان المقالي ) للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

واشتعلت أزمة كبيرة بكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية، وذلك بعد رسوب أكثر من 50% من طلاب الفرقة الرابعة في امتحانات نهاية العام الدراسي.


وتصاعدت حدة الغضب لدى طلاب كلية الحقوق فى جامعة الإسكندرية، وتجمهر الطلاب احتجاجا على نتيجه كافة الفرق الدراسية عقب ظهورها على موقع الكلية ، حيث تراوحت نسب النجاح بين 20% الـ40% وهو ما أدى لرسوب عدد كبير من الطلبة.


حجب النتيجة بعد ظهورها بساعة


وكانت إدارة كلية الحقوق أعلنت نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي لدفعات كلية الحقوق عبر الموقع الرسمي للكلية، إلا أنه تم رفعها مرة أخرى من الموقع بعد ساعة بعد الهجوم الشديد من جانب الطلاب والاحتجاج على نسبة الرسوب.


حالة من الغضب بين الطلاب

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات وفيديوهات لطلبة وطالبات يروون تفاصيل الأزمة وما حدث معهم، وصور لنتائج الطلاب، والتي أظهرت رسوب الطلاب في عدة مواد بين 7 و8 مواد، وحصولهم على درجة صفر في الأسئلة المقالية، مما أدى لقيام طالبة بالإقدام على الانتحار بعد ظهور النتيجة.

وفي هذا السياق قام الطلاب بتدشين هاشتاج بعنوان "دفعات حقوق جامعة اسكندرية اتظلمت 2023"، وغيرها من الهاشتاجات المطالبة بإعادة التصحيح ورفض التظلمات.

وقام عميد الكلية الدكتور محمد الفقي، بالنزول إلى الطلاب والتحدث معهم والتأكيد على أن نسب النجاح مرتفعة وتخطت الـ50 %، وأنه سيجري فتح باب التظلمات ومراجعة النتيجة مرة أخرى.


تم نسخ الرابط