رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أكتوبر الجديدة تنتهي من تسليم 24 ألف وحدة سكن لكل المصريين يونيو 2024

رئيس جهاز أكتوبر الجديدة
رئيس جهاز أكتوبر الجديدة

قال المهندس محمد عبد المقصود رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، إن الجهاز يقوم حالياً باستكمال أعمال تنفيذ 24 ألف وحدة سكن لكل المصريين، بمنطقة غرب المطار، من إجمالي نحو 34 ألف وحدة سكنية إجمالي عدد وحدات المشروع في المدينة.

وأشار إلى أن الجهاز انتهى من تسليم نحو 10 آلاف وحدة ضمن الاعلان العاشر، ويقوم حالياً باستكمال أعمال تنفيذ الوحدات المتبقية، على أن يتم تسليمها على مراحل كل ثلاثة أشهر بدءاً من 30 سبتمبر 2023، وحتى 30 يونيو 2024.

وأكد أن الجهاز يقوم بتوفير الخدمات للمستفيدين بالمشروع، كاملة التشطيب سواء المدارس اوالمولات او الصيدليات أول النوادي الاجتماعية، موضحاً أن المدينة تضم حتى الآن 3 نوادي اجتماعية منها نادي اجتماعي على مساحة 25 فدان بمنطقة غرب المطار، و2 نادي اجتماعي بمنطقتي ربوة أكتوبر وزهرة أكتوبر تم الانتهاء منهما وتسليمهما لوزارة الشباب والرياضة تمهيداً لبدء التشغيل.

كان عبد المقصود أكد في وقت سابق لـ « بصراحة »، أن الجهاز يقوم حالياً باستكمال أعمال المرافق الخاصة بالمنطقة الصناعية واللوجيستية وغرب المطار.

وأشار إلى أن الجهاز يقوم بتنفيذ خطة ترفيق تصل إلى نحو 9.5 مليار جنيه خلال عامين، ستساعد على توفير نسبة كبيرة من الأراضي الخاصة بالأفراد والمستثمرين.

وأضاف أن حصيلة بيع الأراضي التي يتم ترفيقها حالياً ستصل عند بيعها بالكامل إلى نحو 100 مليار جنيه، من الأراضي العمرانية والصناعية والترفيهية وبين الوطن وأراضي الأفراد، موضحاً أن الأراضي التي ستخدمها المرافق الجاري تنفيذها تتضمن المنطقة الصناعية على مساحة 11 ألف فدان، والمنطقة اللوجيستية التي تتضمن ميناء جاف، والأراضي السكنية والخدمية والترفيهية.

ولفت إلى أنه تم حتى الآن بيع نحو 50% من أراضي المنطقة الصناعية، والتي شهدت إقبال كبير من المستثمرين، موضحاً أن المدينة ستشهد خلال الفترة المقبلة طفرة كبيرة في التعاملات مدفوعة بحجم الاستثمارات الجاري تنفيذها فيها.

تم نسخ الرابط