رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مهاب مميش: نجاح تعويم السفينة البنمية ستزيد من عدد السفر المارة بقناة السويس

قال الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إن عمليات تعويم السفينة البنمية، ستزيد عدد السفن المارة في قناة السويس، إذ أن شركات التأمين، أصبحت تعلم جيدًا أن السفن مؤمنة، كما أن ما حدث أثبت أن القناة هي محور الاتصال في العالم بين الشرق والغرب.

وأضاف مميش في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية»، الذي يعرض عبر شاشة «mbc مصر»: «يجب أن نستعد لمواجهة أي موقف طارئ، وأشعر بالسعادة لما حدث، وبكل الحب والتقدير لعمال وموظفي ورئيس الهيئة».

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، أن المركب دخلت منطقة البحيرات الكبرى، لتخضع للفحوصات، ولكي تستكمل الإبحار في القناة، يجب أن تحصل على شهادة بأنها قادرة على الإبحار: «لن يسمح لها بأن تبحر في أعالي البحار قبل التأكد من سلامة أوراقها».

وأضاف مميش: «الصندوق الأسود مثل الطائرة، ويجرى تسجيل فيه كل أوامر الماكينات، وأوامر القائد، وكل أعمال السفينة، وعندما يقع حادث يجرى الاطلاع على ما فيه للوقوف على أوجه الخلل».

وشدد مهاب مميش، على ضرورة الاستعداد لمواجهة أي موقف طارئ بدلًا من اللجوء إلى الغير: «ما حدث في السفينة خطأ قبطانها، وليس مرشد القناة، لأن الأخير رأيه استشاري».

وحول التشكيك في الجهود المصرية التي تمكنت من حل الأزمة، ونسب الفضل في تعويم السفينة إلى جهات خارجية، أوضح: «هذا كلام لا أساس له من الصحة، فالعمال مصريين ومن تولى الإرشاد والسحب والقطر والتكريك، كل الأعمال مصرية بنسبة 100%، وما حدث إعجاز».

تم نسخ الرابط