رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انهيار منزل مكون من 3 طوابق في منطقة الخليفة

شهد منذ قليل حي الخليفة حادث انهيار عقار مكون من 3 طوابق ونجحت قوات الحماية المدنية من انتشال أحد الأشخاص من أسفل الأنقاض.

بداية الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية إخطارا بانهيار منزل في منطقة الخليفة وتم الدفع بقوات الحماية المدنية وجاري البحث عن ضحايا أسفل الأنقاض.

حادث انهيار عقار حدائق القبة

الجدير بالذكر أن عدد المتوفين ارتفع لـ13 شخصًا بحادث انهيار عقار حدائق القبة بعد انتشال جثة شخص ، وتواصل الأجهزة المعنية القيام بعمليات البحث عن أي ناجيين أسفل أنقاض العقار، مع إجراء عمليات معاينة للمنازل المجاورة له.

تحقيق النيابة الإدارية


أمر المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار بمنطقة حدائق القبة في القاهرة، والذي اسفر عن سقوط عدد من الضحايا والصابين جراء الحادث، وكلف حافظ الغدار المحلية " القسم الثالث" بسر عة مباشر التحقيقات.

وتستكمل الأجهزة الأمنية والمعينة بمحافظة القاهرة عمليات رفع الأنقاض بعقار حدائق القبة المنهار، الذى نتج عنه مصرع 8 أشخاص وهم "محمد.ع"، 39 سنة، و"شهد. إ" 41 سنة و"كريمة. إ" 25 سنة، و"روجينا. م" 4 سنوات، "فاطمة .ع"، 32 سنة، ، "نسمة. ع"، 26 سنة ، و"علي .ج" عام واحد، وأصيب" ياسين .م" ، 9 سنوات، و"سارة .ح،" واثنان أخران، تم نقلهم لمستشفى الدمرداش لتلقى العلاج.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من أرضى و4 طوابق، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة الى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الإسعاف بسيارتين كما دفع الحى بمعدات لرفع الأنقاض.

واستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة لأقوال شهود العيان والجيران بالعقارات الملاصقة للعقار المنهار، لجمع المعلومات والبيانات حول الحادث، فيما تم إخلاء منازل مجاورة لموقع العقار تحسبًا لحدوث أي طارئ.

وبناءً على تكليف المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية؛ أجرت النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالقاهرة - القسم الثالث، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، معاينة تصويرية لموقع عقار حدائق القبة المنهار والكائن بحارة "ناصر حوش" من شارع الخليج المصري التابع لحي حدائق القبة.

حيث انتقل فريق من النيابة، برئاسة المستشار حسام الطحاوي - مدير النيابة، وعضوية فريق من وكلاء النيابة ضم كلاً من محمد محمود، نورهان مخلوف، نجلاء عزمي، لموقع العقار المنهار،

وتبين من المعاينة أن العقار المنهار كان مكونًا من دور أرضي وأربعة أدوار بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخرسانية، وانهار بالكامل صباح اليوم الاثنين الموافق ١٧ / ٧ / ٢٠٢٣، مخلفًا عددًا من الضحايا والمصابين مع استمرار جهود الحماية المدنية باستكمال رفع الأنقاض.

وبمباشرة التحقيقات، قررت نسمة رجب - رئيس النيابة: تشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط بصورة عاجلة؛ للوقوف على أسباب انهيار العقار، وجاري استكمال التحقيقات.

تم نسخ الرابط