رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تحليل| ماذا يدور في عقل أوسوريو استعدادًا لمواجهة الأهلي بمباراة القمة ؟

أوسوريو
أوسوريو

يستعد الفريق الأول لكرة بنادي الزمالك ، استعداداته لمواجهة الأهلي في بطولة الدوري الممتاز موسم 2022 - 2023، حيث يقام اللقاء على ملعب " ستاد القاهرة الدولي" مساء الخميس المقبل في تمام الثامنة و النصف مساءً بتوقيت القاهرة.

و يحتل الفارس الأبيض المركز الثالث في ترتيب الدوري الممتاز للموسم الحالي 2022/2023 برصيد في جدول ترتيب المسابقة بعد انتزاع ثلاث نقاط غالية من نادي فيوتشر، بالفوز عليه بثلاثية مقابل هدفين، مساء يوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر المسابقة.

ويفكر أسوريو في أكثر من سيناريو حتي يتمكن من تحدي الاهلي، بالفوز عليه لكي يأكد صحوة الأبيض مع المدرب الكولومبي المخضرم أسوريو .

وهنا السيناريو الأول أن يعتمد على نفس تشكيل لقاء فيوتشر في اللقاء الذي انتهي بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

لكن سيتم تكليف بعض لاعبي الزمالك بأدوار مركبة : السنغالي إبراهيما نداي وسيد زيزو و سيد عبدالله "نيمار" بالدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، من الممكن أيضًا أن يتم الدفع بأحمد فتوح في وسط الملعب بعدما تألق في هذا المركز بعد عدة مباريات خاضها في هذا المركز بدلاّ من عمرو السيسي الذي بدأ تشكيل مباراة فيوتشر في اللقاء الماضي .

وهناك عدة سيناريوهات آخريتدور في عقل المدرب المخضرم أوسوريو قاهر الكبار ، وهو أن يبدأ بنفس تشكيل مباراة لقاء المقاولون العرب أمام الزمالك الذي انتهت بفوز القلعة البيضاء بنتيجة ثقيلة بستة أهداف مقابل هدف، بعد سيطرة على مجريات اللقاء و أداء أكثر من رائع من مهاجم الزمالك التونسي سيف الدين الجزيري بتسجيله "هاتريك " و صناعة هدف.

كما من الممكن أن نشهد اقتحام الثنائي محمد طارق وحسام عبدالمجيد تشكيل الفريق بعد تألقهما رفقة المنتخب الأولمبي بدلاً من محمد عبدالغني ومصطفي الزناري ، و يمكن الاستعانة بخدمات حاتم "سكر" الظهير الأيسر الشاب المتميز للفريق .

إذا اعتمد أوسوريو على تفكيره و أعطاء أدوار مركبة سيكون تشكيل الزمالك الأقرب كالتالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي .

خط الدفاع: محمد طارق – حمزة المثلوثي – حسام عبدالمجيد.

خط الوسط: فتوح - أشرف روقا - سيد نيمار - إبراهيما نداي.

خط الهجوم: زيزو - شيكابلا – الجزيري.

وإذا لجأ أوسوريو على رأي الجهاز المعاون سيكون التشكيل الأقرب كالتالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي .

خط الدفاع: محمد عبدالغني - حمزة المثلوثي - مصطفي الزناري - حاتم سكر

خط الوسط: أحمد فتوح– عمرو السيسي - أشرف روقا .

خط الهجوم: إبراهيما نداي - الجزيري - زيزو .

و سيلجأ الكولومبي أوسوريو باستخدام لاعبه المميز شيكابالا من علي مقاعد البدلاء لكي يتم الدفع به في المباراة ليكون ورقة رابحة، وسيستفيدأيضا من خدمات المميز ناصر منسي المتألق مع الفريق الأبيض رغم غيابه عن الفريق أغلب فترات الموسم بسبب الإصابة .

وفي سياق آخر ،قاد الكولومبى أوسوريو، المدير الفنى للزمالك، الفارس الأبيض فى ١٢ مباراة قبل مواجهة الأهلي ، بواقع ٩ لقاءات بالدورى و3 لقاءات بالكأس، وحقق المدرب الكولومبى ٩ انتصارات وتعادلين وخسارة وسجل الزمالك تحت قيادته ٢٥ هدف وتلقت شباكه ١٠ أهداف.

تم نسخ الرابط