رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

للتاريخ أيام لامعة.. رسائل الرئيس السيسى للشعب المصرى بمناسبة ثورة 30 يونيو.. استقرار البلاد دفع ثمنه أبطال من صلب الشعب المصري.. ويؤكد: أجدد العهد مع الشعب بأن يكون الإخلاص والعمل لمصر وحدها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة للشعب المصرى بمناسبة ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أن هذه الثورة تتزامن مع عيد الأضحى المبارك أعادهم الله على مصر والأمة والعربية والإسلامية بالخبير واليمن والبركات.

وأضاف الرئيس السيسي خلال خطابه في ذكرى ثورة 30 يونيو أن للتاريخ أياما لامعة كالنجوم تضئ عتمة الليل وتنير الطريق أمام السائرين وتهديهم سواء السبيل وعلى رأس هذه الأيام الخالدة يوم 30 من يونيو 2013 حين انتفض شعب مصر العظيم ثائرا على من حاولوا اختطاف وطنهم رافضين للظلم والاستبداد.

وتابع الرئيس السيسي، أن الشعب المصرى أصيل يرفض اختطاف الوطن وأعلن مصر حينها أن مصر للمصريين وتستقل بقرارها ولا تتبع إلا إرادة شعبها ومصالحه العليا ، وكان الثلاثون من يونيو عنوانا عادة وحدة الوطن .

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الصمود الذي أظهره المصريين خلال السنوات العشر الماضية منذ ثورة 30 يونيو المجيدة سيظل محل لدراسة المفكرين والباحثين.

وأضاف الرئيس السيسي خلال خطابه في ذكرى ثورة 30 يونيو :"كم من تساؤلات أثيرت على سر العلاقة الخاصة بين الشعب المصرى ومؤسسات دولته الوطنية وبين الشعب وقواته المسلحة".

وتابع الرئيس السيسي: "احتار الكثيرون في منبع هذه الإرادة الصلبة والعزيمة التي لا تلين التي نقلت مصر خلال أعوام قليلة من دولة تواجه تقسم وشبح حرب أهلية إلى دولة قوية ينعم أهلها بالاستقرار".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حجم التحديات التي واجهها الشعب منذ عام 2011 غرس في نفوس الأبناء قوة من نوع خاص وقد عاش وذاق معنى التهديد بضياع الوطن والخوف على الأهل والابناء وضياع المقدرات، قائلا: "لذلك أني اؤمن يقيا أن هذا الجيل من شعب مصر هو الاقدر على تحمل مسئولية بناء الوطن وتشييد الدولة الحديثة".

وأضاف الرئيس السيسي، أن هذا الجيل الذي نقل مصر بجهده وصبره من الفوضى إلى الاستقرار قادر على إتمام تجربته التنموية الشاملة التي تشهد تقدم سريع يطول كل شبر من أنحاء الوطن من البنية التحتية والطرق ونقل وتجارة التي تشهد ثورة حقيقة تؤهل مصر لمصاف الدول المتقدمة الى الطاقة الكهربائية والغاز والبترول والطاقة الخضراء إلى استصلاح الأراضي بمساحات ليس لها مثيل.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التجربة التنموية الشاملة تشهد تقدم سريع يطول مجالات الصحة والتعليم، قائلا: "هم شغلنا الشاغل من خلال القضاء على أمراض طالما أوجعت المصريين وانشاء المدارس والجامعات الحديثة مرور بتطوير المناطق غير الامنة والمخططة لإنقاذ الملايين من أهلنا من واقع لا يليق بهم ومصر إلى انشاء مدن جديدة متطورة لحل أزمة التكدس السكاني ورفع جودة الحياة للمصريين وصولا الى طريق التصنيع المتقدم والتحول الرقمي والاتصالات".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: في الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو أجدد العهد على أن يكون الإخلاص والعمل لمصر وحدها وأجدد العهد على أن تكون المصلحة الوطنية والهوية الوطنية هم علامات الطريق التي تهدي المسار".

وتابع: "حجم التضحيات التي قدمها الشعب والمؤسسات الوطنية لا يليق بها سوى الانتصار بالمضي على طريق التنمية والبناء وتحسين أحوال وحياة الناس وتوفير الظروف المناسبة لتفجير طاقات العمل والابداع لدى كل الشعب من قطاع خاص ومجتمع مدني وشباب ونساء لتجتمع كل مكونات الوطن في منظومة كاملة تقود بلدنا نحو تحقيق الحلم الذي راود المصريين حلم الجمهورية الجديدة ".

تم نسخ الرابط