رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جمال شعبان يتعاطف مع طلاب الثانوية العامة: الامتحان في مستوى اينشتاين وزويل

جمال شعبان
جمال شعبان

علَّق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، على شكوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان الكيمياء، قائلًا: يقولون إن امتحان الكيمياء اليوم للثانوية تعجيزي، وإن اللي حط الامتحان نفسه يمكن ما يعرفش يحله دون مساعدة صديق.

وأضاف في منشور له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": نداء لوزير التعليم برجاء التحقيق في شكاوي كثير من المجتهدين من طلاب الثانوية العامة، ومن الصعوبة البالغة والتعقيد في امتحان الكيمياء.

وتابع: مصدر في وزارة التعليم بيقول امتحان الكيمياء مطابق للمواصفات.. بس ما حددش مواصفات إيه، غالبًا يقصد مواصفات اينشتاين وزويل.وزير التعليم:

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تبدأ بعد مراجعة لجنة من 10 خبراء لدقة صياغة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، موجهًا بمراجعة لجنة الخبراء لامتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء ونموذج الإجابة الخاص به، وذلك بعد ما تردد من شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن التصحيح الإلكتروني يحدد معامل الصعوبة لكل سؤال، مضيفا أنه إذا اتضح أن هناك سؤالا معامل صعوبته أكثر من المحدد له يتم اتخاذ الإجراء المناسب الذي يراعي صالح أبنائنا الطلاب وبما يحقق أيضا مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

تم نسخ الرابط