رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسامة ربيع يكشف عن كواليس حفر قناة السويس الجديدة

أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

حرصالفريق أسامة ربيع،خلالمؤتمر صحفي لهيئة قناة السويس لتسليط الضوء على حصاد العام المالي ومستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، وذلك لكشفكواليس حفر قناة السويس الجديدة .

أسامة ربيع: المصريين هما اللي مولوا المشروع

وأوضح الفريق أسامة قائلًا: “ لما جينا نعمل قناة السويس الجديدة احتجنا 20 مليار جنيه في 2014 لحفرها ورغم الحالة الاقتصادية رفض الرئيس السيسي الحصول على قرض من صندوق البنك الدولي وقال المصريين هيمولوا المشروع”.

واستكمل ربيع قائلًا:” اعتقدنا هنقعد 3 سنين بس المصريين أبهرونا بجمع 64 مليار جنيه خلال إسبوع واحد فقط .

نقل 24 ألف حاوية

وأضافأسامة ربيع :كل ما بسمع عن مشاريع طرق برية أو خطوط سكة حديد بديلة بطمن ، إحنا بننقل 24 ألف حاوية في سفينة واحدة والقطر كامل ممكن ينقل 500 حاوية. كما أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك تدرجا في قوة الشد التي تملكها القاطرات المتوفرة في الهيئة وذلك في إطار خطة التطوير.

وأضاف أنه عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي توفير قاطرات بقوة شد أكبر، موضحا أن طلب أربع قاطرات بقوة شد 90 طنا، بالتعاون مع القطاع الخاص.

وتابع: «الرئيس السيسي قالي نعمل 4 ليه.. اعمل 10.. مش محتاجهم ولا مش محتاجهم .. قالي إعمل 10»، موجها الشكر للرئيس السيسي على الدعم المقدم لقناة السويس، والمتابعة اليومية، وعقب: «أنا كنت بقول 4 وأنا مقدم رجل ومأخر رجل.. قالي اعمل 10».

ولفت إلى الانتهاء من العشر قاطرات في غضون عامين، لافتٍا إلى أن قوة شد 90 طنا، تتيح للقاطرة المشاركة في عملية المصاحبة وفي عمليات الإنقاذ.

تم نسخ الرابط