رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الفريق أسامة ربيع: نسبة الحوادث في قناة السويس 0%

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تقديم كل الخدمات اللوجستية للسفن العالقة بسبب السفينة الجانحة "إيفر جيفن"، كما تم تشكيل غرفة عمليات لوضع خطة العمل التى يتم من خلالها تعويم السفينة.

اقرأ أيضا:رئيس الوزراء: حادث جنوح السفينة فى قناة السويس استثنائي

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: "نسبة الحوادث فى قناة السويس لا تذكر وتكاد تكون 0%، ومكان الحادثة لم يكن فى قناة السويس الجديدة، لكن فى المدخل الجنوبي على بعد 35 كيلو من السويس، لذلك المشكلة الأكبر أنها فى المدخل الجنوبي للقناة، وإذا كانت فى القناة الجديدة لكانت الأزمة قد حلت".

أضاف ربيع، فى مؤتمر صحفى بمحافظة السويس، أن عملية التكريك مهمة لتسهيل تعويم السفينة الجانحة فى مياه قناة السويس، أن نتائج الأعمال فى اليوم الأول لم تكن مجدية ولم تتحرك السفينة لأنها كبيرة جدا، لذلك كان الموقف صعب وحمولتها كبيرة، مضيفا: "مرشدى قناة السويس مدربين جيدا، وفى اليوم الذى حدثت به الحادثة عبرت 12 سفينة من الجنوب و30 سفينة من الجنوب".

اقرأ أيضا:بدء مناورات القطر لتعويم السفينة البنيمة الجانحة في قناة السويس

واستأنفت هيئة قناة السويس، محاولة تعويم جديدة بعد ظهر اليوم السبت، ووصف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جنوح السفينة في قناة السويس بأنه "حادث شديد الاستثنائية".

وكانت شركة هولندية تعمل لتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس، قالت إنه من الممكن تحرير السفينة في غضون الأيام القليلة المقبلة، إذا تمكنت قاطرات ثقيلة والعمليات الجارية لتجريف الرمال من حول مقدمتها ومد مرتفع إزاحتها من مكانها.

تم نسخ الرابط