رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مشروع تخرج بـ«إعلام الشروق» يطلق مبادرة لإيواء المشردين

فريق مشروع التخرج
فريق مشروع التخرج

أطلقت مجموعة من طلاب الإعلام بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق، مشروع تخرجعن دار زهرة مصر، ليكون عبارة عن برنامج تتمحور فكرته، بداية من رصد الكواليس الصعبة التي تحدث داخل الدار، وكيفية التعامل مع الحالات المشردة في الشوارع.

مبادرة الخير

قال الطلاب خلال مشروع التخرج، إن البداية كانت من فكرة مميزة ومختلفة تم أطلقها خلال مشروع التخرج الخاصة بالمجموعة المشاركة، بعد عرضها على مشرف المجموعة ورئيس القسم، وموافق إدارة المعهد بالعمل عليها.

فكرة المشروع

وأضاف الطلاب، أنه يتم تصوير البرنامج بداية من خروج العاملين بالدار، للبحث عن الحالات المشردة في الشارع مصر، وكيفية التعامل مع الحالات بداية من عمل محضر خاص بالحالة، وتفقد الورق اللازم، ومرورا بأخذ الحالة ونقلها إلى مقر الدار، مع البدء في التعامل مع جميع الحالات باختلافها في طرق التعامل.

الهدف الرئيس من المبادرة

وتابعوا، أنالهدف الرئيس من الفكرة، تصوير التفاصيل والكواليس الصعبة التي يعيشها فرق العمل، دون ظهروها للأشخاص، كما تهدف المبادرة إلى توصيل المشردين مهما كانت التفاصيل كثيرة وصعبة، ووجود عدد كبير من المشاكل التي يتم مواجهتا أثناء التعامل مع مختلف الحالات.

الفئة المستهدفة أثناء المبادرة

وأشار طلاب المجموعة، أن الفئة المستهدفة من المشردين في الشوارع، هي في الغالب فئة كبار السن وخصوصا الأمهات والسيدات، بعد تعرضهم إلى المشاكل التي لا تخلو من أي منزل، ولكن لا تصل الحالة بالأسر إلي ترك ذاويهم في الشوارع بدون أي مأوي.

واختتم الطلاب فكرة المشروع، بأن يتم تسليط الضوء على هذه الفئة حتى لا تنتهي بيهم الحال بالباقي بهذا الشكل في الشوارع أو الوفاة.

فريق العمل بالمشروع

يتكون من الفريق من ثماني طلاب بكلية إعلام الشروق أسمائهم كالتالي:

تقديم الطالب محمد ثروت، شهد سليمانتصوير: مهرائيل جمال

اعداد: اية منصور - منه وليد مونتاج: منة العايدي

اضاءة: بسمة محمود

اخراج: عمر يحي

وتحت إشراف فنى واكاديمي

الإعلامي/ هشام عبد العزيز،الدكتور / مي الرافعي، أ.د/ رنا ايهاب، رئيس قسم اذاعة وتلفزيون أ.م.د الهام يونس، عميد المعهدأ. د سهير صالح

تم نسخ الرابط