رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"يافرحة ماتمت .. إمتحان الإحصاء يفسد فرحة طلاب الثانوية العامة بعد سهولة إمتحان الإقتصاد..وإجماع من الطلبة على مستوى المحافظات على مستوى المادتين

إمتحانات الإحصاء والإقتصاد
إمتحانات الإحصاء والإقتصاد

سادت حالة من الحزن بين طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة امتحان الاحصاء، اليوم الثلاثاء، فى ثانى أيام الامتحانات، وعبر الطلاب عن صدمتهم من الامتحان وتخفوهم من تكرار ذلك السيناريو فى الإمتحانات المقبلة.

وفى المقابل عبر طلالالثانوية العامة فى عدة محافظات، عن سعادتهم من مستوى إمتحان الاقتصاد، واشتكوا من صعوبة إمتحان الإحصاء.

طلاب الثانوية العامة فى محافظة الاقصر

وقالأحد الطلبة فى محافظة الاقصر أن امتحان الاقتصاد كان فى مستوى الطالب المتوسط والاسئلة سهلة ومباشرة، ولكن امتحان الإحصاء كان صعب للغاية ويحتاج للطالب المتميز.

ومن جانبه يقول الدكتور صبرى خالد وكيل التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، إنه يتم متابعة ثانى أيام ماراثون الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، عبر تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر المديرية لمتابعة خدمة 7550 طالبا وطالبة فى 22 لجنة حول إدارات الأقصر التعليمية بالمدن المختلفة، بجانب توفير الدعم للمراقبين فى 18 استراحة منتشرة بالمحافظة طوال فترة الإمتحانات.

وكشف الدكتور صبرى خالد وكيل التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، عن رصد المديرية مكافأة 5000 جنيه لكل طالب وطالبة من الأقصر يدخل فى قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام، وذلك لتحفيز الجميع على الدخول للامتحانات بكل جدية واجتهاد والتفوق، موضحاً إنه أجرى جولات مكوكية على مدار الأيام الماضية على تجهيزات اللجان والاستراحات وتم عقد غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة الامتحانات أولاً بأول، حيث تابع الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، جولاته لرصد استعدادات مقرات لجان امتحانات الثانوية العامة فى إدارة الطود التعليمية، وكذلك الاستراحات التى سيقيم بها المعلمين المنتدبين من المحافظات الأخرى.

طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء

وأكد طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء، أن امتحان الإحصاء جاء صعبا وامتحان الاقتصاد فى مستوي الطالب المتوسط، وأكد معظم الطلاب في لجنتي الأمل التجريبي بنين والزهور بنات بطور سيناء صعوبة امتحان الإحصاء، حيث قال إحدى الطلابإن امتحان الإحصاء كان يحتوي علي بعض النقاط الصعبة التي تحتاج إلي تفكير ووقت ، وبالنسبة لامتحان الاقتصاد كان في مستوي الطالب المتوسط.

وأضافت طالبة اخرى، أن امتحان الاقتصاد كان يحتاج إلي وقت أكبر خاصة أن مدة الامتحان ساعة ونصف لم تكف لحل امتحان به بعض النقاط الصعبة والامتحان طويل أما بالنسبة للاقتصاد فلا يوجد مشكلة وأنه فى مستوى الطالب المتوسط.مشيرةإلى أن أكثر شيئ يطمئنها في امتحان الإحصاء أنها لا تضاف للمجموع وأن المواد القادمة تحتاج إلى مجهود وتمنتألا تكون في صعوبة الإحصاء بالنسبة لها.

طلاب الثانوية العامة بمحافظ المنوفية

تباينت الآراء بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، عقب الانتهاء من امتحان الاقتصاد والإحصاء حيث أكد البعض سهولة الاقتصاد وصعوبة الإحصاء.

وتقولطالبة بالصف الثالث الثانوى شعبة الأدبى بمحافظة المنوفية، إن امتحان الإحصاء جاء طويل، بينما امتحان الاقتصاد سهل وفى مستوى الطالب المتوسط.وتضيف طالبة بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى بمحافظة المنوفية، أن امتحان الاقتصاد جاء سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، وكذلك الاحصاء كان سهل وفى مستوى الطالب العادى.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، على أن غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية لم تتلق أى شكاوى اليوم بخصوص امتحان الاقتصاد والإحصاء.

التعليم: ورقة امتحان الاقتصاد المتداولة للثانوية العامة من العام الماضى

وعلى صعيدا اخر صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الفني بأن ورقة الامتحان التي تم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مع بداية انطلاق امتحان مادة الإقتصادصباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس العام الحالي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

وتناشد الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

تم نسخ الرابط