رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ابنة نجيب الريحانى تنصح السيدات: عندى 86 سنة وحصلت على ميدالية دهب فى السباحة وبمارس الرياضة

جينا نجيب الريحانى
جينا نجيب الريحانى

بحلول ذكرى رحيل الفنان نجيب الريحانى والذى لقب بالضاحك الباكى ،الذى قدم عديد من الاعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ السينما المصرية.

ظهرت ابنة الفنان الراحل نجيب الريحاني،جينا نجيب الريحاني فى حوار عبر بث مباشر، متحدثةعن نشاطاتها اليومية وسر الحفاظ عن صحتها على الرغم من وصولها لـ سن 86.

وقالت جينا نجيب الريحانى عبر ظهورها فىبث مباشر على صفحة الإعلامية سهير جودة، حيث نشرته عبر حسابها الشخصي بموقع بفيس بوك، أنها ما زالت تمارس الرياضة، والعوم في فصلي الصيف والشتاء، مضيفة: السنة اللي فاتت واخدة ميداليتين ذهب ومن سنتين واخدة ميداليتين فضة

ونصحت ابنة نجيب الريحاني النساء فى رسالة ، مضمونها أن يحافظوا على صحتهن، قائلة: بقول لستات لازم يبدأوا من بدري، ولازم يعرفوا إن بعد سن الـ 30 العضلات بتقل وتضعف، فمهم السباحة والرياضة عشان العضلات ترجع تاني، وأنا شكلي حلو بس معقول وأنا مش مبسوطة من نفسي عايزة أخس 5 كيلو.

السيرة الذاتية لـ نجيب الريحاني:

ولد نجيب إلياء ريحانة في باب الشعرية بالقاهرة، وكان والده من أصل عراقي يعمل في تجارة الخيل، واكتفى بشهادة البكالوريا بعد تدهور تجارة والده بعدما كان يدرس في الفرير.

ويظل نجيب الريحانى باقيا حتى الأن، على الرغم من رحيله منذ 74 عاما الا انه أعماله تظل خالدة حيث حقق نجاحات كبيرة في مجال الفن، كانت حياته الشخصية مليئة بالتقلبات حتى أن زوجته هجرته بفترة فترة بسيطة من الزواج لسبب يكاد يكون غريب بالنسبة لطبيعة عمله في الفن.

واستمرت نجاحات الفنان الكبير نجيب الريحاني فى زمانه ، وتوالت ، مرة تلو الأخرى، وسطع نجمه في سماء الفن خاصة بعد أن تزوج من الراقصة اللبنانية بديعة مصابني، التي ساعدته كثيرا، وشجعته على العمل في السينما.

وقدم الفنان الكبير الراحل نجيب الريحاني الكثير من العروض المسرحية المميزة منها « الجنية المصري، الدنيا لما تضحك، الرجالة مايعرفوش يكدبوا، الستات مايعرفوش يكدبوا، قسمتي، لو كنت حليوة، الدلوعة، حكاية كل يوم، الدنيا بتلف ، إلا خمسة، حسن ومرقص وكوهين، تعالي لي يابطة، ريا وسكينة».

تم نسخ الرابط