a
الخميس 7 يوليه 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

سيتجاوز ريال مدريد..أرقام عالمية جديدة لـ «الأهلي» في مونديال الأندية

لاعبو الأهلي  موقع بصراحة الإخباري
لاعبو الأهلي

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لتسجيل مشاركته السادسة، في بطولة كأس العالم للأندية، غدًا الخميس، بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، للمرة التاسعة في تاريخ المارد الأحمر علي حساب الزمالك.

 

ويستهل الأهلي مشواره في مونديال الأندية بمواجهة الدحيل غدًا الخميس في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، ويشارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق غدا في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك في نوفمبر الماضي.

 

ويعد الأهلي الفريق  المصري الوحيد الذي سبق له المشاركة في البطولة، وأكثر الأندية الأفريقية مشاركة في مونديال الأندية، وثاني أكثر فرق العالم حضورا في البطولة العالمية.

  وحقق الأهلي خلال 5 مشاركات سابقة في مونديال الأندية، المركز الثالث في نسخة 2006، ليتوج بالميدالية البرونزية، ويصبح أول فريق عربي وأفريقي يتمكن من تحقيق ميدالية عالمية في كرة القدم للكبار على صعيد الأندية وكذلك المنتخبات.

وأصبح الأهلي علي موعد مع كسر رقم ريال مدريد الإسباني، في مونديال الأندية، حيث خاض الأهلي في مسيرته العالمية 12 مباراة ليصبح ثاني أكثر الأندية ظهورا في المونديال بالتساوي مع ريال مدريد الإسباني خلف أوكلاند ستي النيوزيلاندي الذي ظهر في 15 مباراة بالمونديال.

 

ويستطيع  في النسخة الحالية الأهلي الانفراد بالمركز الثاني واحتلال المركز الأول مناصفة مع بطل نيوزيلندا حال تخطيه عقبة الدحيل القطري في مستهل مشواره بالبطولة.

وعلى مدار 12 مباراة للأهلي في المونديال لم يسبق لبطل إفريقيا التاريخي وملكها المتوج، مواجهة أي فريق أوروبي، حيث التقى بفرق المكسيك في 4 مناسبات وفرق البرازيل في مناسبتين، وفرق استراليا في مناسبتين وفرق السعودية ونيوزيلندا واليابان والصين في مناسبة واحدة.

Go to top of page