رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الشيوخ: استضافة مصر للندوة العالمية لمنظمي الاتصالات يحظى باهتمام دولي واسع

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

ثمن النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، جهود وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فى تنظيم استضافة مصر حدثا تكنولوجيا عالميا هاما، وهي الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات GSR-23 فى مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذلك بحضور أكثر من 700 خبير ومسئول دولي من قادة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول العالم، مؤكدا على أهمية استضافة مصر لمثل هذه المؤتمرات التى تلعب دورا محوريا فى رسم السياسات المستقبلية لقطاع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة.

لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ

وأشاد توفيق بالمشاركة الهامة لأعضاء لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ خلال فعاليات المؤتمر على مدار أيامه الأربعة، وهى المشاركة التى أثرت المناقشات بشكل كبير خلال الجلسات المختلفة، لافتا إلي أن المناقشات تطرقت لعدة قضايا محورية منها مستقبل تقنيات الاتصالات والشبكات والذكاء الاصطناعي وأهم الفرص والتحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي الذي يخدم أهداف التنمية المستدامة لكافة شعوب العالم.

التقنيات التكنولوجية

وتابع توفيق، بقوله إن المؤتمر أعطي فرصة للشركات المصرية الرائدة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا أن تقدم العديد من الحلول المبتكرة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية مثل الذكاء الاصطناعي، وهو ما عكس صورة إيجابية وثقة المجتمع الدولى فى ممثلى وشركات القطاع بمصر، وضرب مثلا بأحد شباب الصعيد من ذوي الهمم الذي عرض إبتكارا يهدف لتطويع أحدث التقنيات فى خدمة ذوى الهمم.

وهو عبارة كرسي متحرك يمكن التحكم فيه من خلال جهاز صغير يوضع على الرأس، فضلا عن تطبيق قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يمكن القطارات من اكتشاف اعطال الطريق قبلها بكيلو ونصف مما يضمن الأمان الكامل في خطوط السير وتفادي المفاجآت، وغيرها من النماذج التي حظت بإعجاب جميع رواد المعرض.

تم نسخ الرابط