رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من سحب الثقة لاستقالة هيئة المكتب.. القصة الكاملة لأزمة نقابة المهندسين

من سحب الثقة لاستقالة هيئة المكتب.. القصة الكاملة لأزمة نقاب
من سحب الثقة لاستقالة هيئة المكتب.. القصة الكاملة لأزمة نقاب

عقدت نقابة المهندسين مساء اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا بمشاركة طارق النبراوي نقيب المهندسين، ووكيل النقابة حسام رزق، والفريق كامل الوزير وزير النقل، وهاني سويلم وزير الري للإعلان عن عدد من القرارات والتوصيات التي انتهوا إليها بعد مباحثات مع طرفي الأزمة في نقابة المهندسين.استقالة هيئة مكتب نقابة المهندسين

وخلال المؤتمر أعلن حسام رزق، وكيل نقابة المهندسين، تقدم جميع أعضاء هيئة مكتب نقابة المهندسين باستقالاتهم من عضوية هيئة المكتب من أجل إفساح الطريق أمام المهندسين لاختيار آخرين. وأضاف: واجهتنا العديد من المشاكل خاصة في أسلوب الإدارة ومع ذلك كانت هناك العديد من المحاولات من أجل لم الشمل.

عمومية 6 مارس كانت البداية

وصلت الخلافات بين نقيب المهندسين طارق النبراوي وأعضاء مجلس النقابة إلى ذروتها عندما تمت الدعوة إلى جمعية عمومية في 6 مارس وانتهت إلى عدد من القرارات والتي تضمنت الموافقة على قرارات النقيب العام المتعلقة بملف التعليم الهندسي الموافقة على رفض تولي الأعضاء المنتخبين من مجلس النقابة لمناصب في عضوية مجالس إدارة الشركات المساهمة فيها النقابة، لما في ذلك من إخلال لمبدأ فصل الملكية عن الإدارة، ومنعًا لتضارب المصالح.

وفي أعقاب تلك الجمعية تبادل النقيب وأعضاء المجلس الاتهامات، وطعن المجلس على قانونية الجمعية العمومية، ولكن النقيب أعلن إصراره على تنفيذ قرارات الجمعية العمومية وتمسكه بها. طلبات لسحب الثقة من نقيب المهندسين ومجلس النقابة

كما شهدت نقابة المهندسين جمع توقيعات لسحب الثقة من النقيب ومجلس النقابة، لكن مجلس النقابة أقر التوقيعات على سحب الثقة من النقيب ولم يلتفت لطلبات سحب الثقة من المجلس وقرر البدء في إجراءات سحب الثقة من النقيب العام طارق النبراوي وعقد الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة من نقيب المهندسين، يوم الثلاثاء 30 مايو 2023.

30 مايو المهندسين يؤكدون ثقتهم في النبراوي

وشهدت الجمعية العمومية لتجديد أو سحب الثقة من نقيب المهندسين في 30 مايو إقبالا كبير من المهندسين وكشفت المؤشرات الأولية عن تجديد الثقة في النقيب طارق النبراوي بعدد كبير جدًا من الأصوات وقبل إعلان النتائج اقتحم مجهولون مقر الفرز وعطلوا إعلان النتائج.

تدخلات الدولة تنصف النقيب

وشهدت الأيام الماضية مباحثات قادها المهندس كامل الوزير وزير النقل وهاني سويلم وزير الري مع طرفي الأزمة في نقابة المهندسين والتي انتهت بتجديد الثقة في طارق النبراوي، واستقالة هيئة مكتب النقابة.

تم نسخ الرابط