رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الخارجية تتلقى العزاء من النظراء العرب في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم ٢٦ مارس الجاري، اتصالات هاتفية من نظرائه وزراء خارجية كل من الأردن والعراق والكويت والجزائر، وذلك لتقديم العزاء في ضحايا الحادث الأليم الناجم عن تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، وكذلك للإعراب عن تضامن دولهم الشقيقة مع مصر وشعبها في هذا المُصاب الجَلل، وعن صادق المواساة لأسر الضحايا، داعين الله عزّ وجلّ أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمٌنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

ولقي 32 مصرعهم وأصيب 108 آخرين في حادث تصادم قطاري سوهاج قبل ظهر اليوم، حيث كشفت هيئة السكك الحديدية، أنه أثناء مسير قطار 157 مميز «الأقصر – الإسكندرية»، ما بين محطتي المراغة وطهطا، حيث تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف «أسوان – القاهرة» سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157، ما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأجرى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع السادة محافظو أسيوط وقنا والوادي الجديد لرفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وتجهيز الأطقم الطبية والتنسيق المستمر مع محافظة سوهاج لتقديم الدعم اللازم لمواجهة حادث قطاري طهطا.

من جانبها أعلنت جامعة القاهرة حالة الطوارئ بمستشفيات الجامعة لاستقبال الحالات الحرجة من مصابي حادث تصادم القطارين؛ وتقديم ما يلزم من خدمات علاجية، مع تجهيز أطقم طبية للتحرك إلى أي جهة للمساندة في حال طلبها، ودعا رئيس جامعة القاهرة جميع المنتسبين للجامعة إلى التبرع بالدم لمصابي الحادث.

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة سوهاج، حيث بدأ بتفقد موقع الحادث ثم انتقل إلى زيارة المصابين في عدد من المستشفيات بسوهاج ناقلًا لهم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير كامل الرعاية الطبية والصحية والوعد بمحاسبة المقصر أو المتسبب في هذا الحادث.

تم نسخ الرابط