رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دخلت مصر رغم قرار الحكومة بمنعها.. موقع بصراحة ينشر أول صور من شحنة الفراخ المجزأة المستوردة من الخارج والمنتشرة في الأسواق المصرية

شحنة الفراخ المجزأة المستوردة
شحنة الفراخ المجزأة المستوردة

حصل موقع بصراحة على أول صور لشحنة الفراخ المجزأة المستوردة من الخارج بالمخالفة لقرارات الحكومة بمنع استيراد الفراخ المجزأة.

الفراخ المجزأة انتشرت بشكل كبير في الأسواق المصرية خلال الأيام الماضية وهو أمر أثار العديد من علامات الاستفهام خاصة ما يتعلق بعمليات الذبح على الطريقة الإسلامية ومدى الالتزام بالاشتراطات الخاصة بالسلامة الغذائية.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى موقع بصراحة أن دخول شحنة فراخ مجزأة هو تصرف ضد قواعد وقرارات الحكومة لأن الدولة المصرية ترفض وتمنع تماما دخول أي فراخ مجزأة وتنتهج هذا الأمر منذ أكثر من 25 سنة وتحديدا منذ قضية رجل الأعمال توفيق عبد الحى الشهيرة إعلاميا بقضية " الفراخ الفاسدة ".

يضاف إلى ذلك أن ما تنتهجه الدولة خلال السنوات الماضية هو اللجؤ لعمليات استيراد الدواجن من الخارج وقت الحاجة والطلب ، ويقصد باستيراد الدواجن هنا " الدواجن الكاملة وليست المجزأة " ونظمت الحكومة المصرية عمليات الاستيراد لضمان الشفافية والنزاهة بتشكيل لجنة اشتهرت إعلاميا بلجنة " 222 " والتي صدر قرار بتشكيلها من رئيس الوزراء وتضم في عضويتها وزارتى الزراعة والتموين وجميع الجهات الرقابية واتحاد الدواجن وتجتمع بشكل دورى لتحديد متطلبات السوق المصرى ، والأصل أن لا تدخل أي شحان دواجن كاملة من الخارج إلا بموافقتها.

ويجرى فريق التحرير بموقع بصراحة اتصالات مع المسئولين بوزارة الزراعة واتحاد المنتجين للوقوف على حقيقة الأمر ونشر التفاصيل والقصة الكاملة.

تم نسخ الرابط