رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائبة أمل زكريا لـ «بصراحة»: طالبنا خلال جلسات الحوار الوطني وجود متخصصين لإطلاق المجلس الأعلى الوطني للتعليم

النائبة الدكتورة أمل زكريا قطب
النائبة الدكتورة أمل زكريا قطب

علقت النائبة الدكتورة أمل زكريا قطب، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على مشاركتها فيمناقشة الحوار الوطني لمشروع قانون المجلس الأعلى الوطني للتعليم والتدريب.

وأضافت خلال تصريحات خاصة لـ «بصراحة»: «نحتاج إلى مظلة تشريعية دستورية لحماية الدولة المصرية في دور التعليم، فالجلسة الأولى مثمرة وكل الآراء تتفق لوجود استراتيجية وإطلاقها».

واستكملت: «طالبنا بوجود متخصصينلإطلاق مشروع القانون للتعليم الجامعي وما قبل الجامعي فخلال جلسات الحوار الوطني نرى الفكرة ونحاول تطبيقها من كافة الجوانب المطروحة والتعديل فيها».

الجلسة النقاشيةللجنة التعليم بالحوار الوطني

كانت انطلقت الأربعاء، الجلسة النقاشية الثانية للجنة التعليم بالحوار الوطني، لمناقشة مشروع القانون المُحال من مجلس الوزراء إلى الحوار في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، يأتي ذلك استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناقشة مشروع القانون قبل عرضه على مجلس النواب.

ونص مشروع قانون المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، في مادته الأولى على أن ينشأ مجلس وطني يسمى «المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، يتبع رئيس الجمهورية، ويكون مقره الرئيسي محافظة القاهرة، ويشار إليه في هذا القانون بـ«المجلس».

تم نسخ الرابط