رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب حسام المندوه لـ «بصراحة»: اقترحنا خلال جلسات الحوار الوطني إضافة عدد من الوزارات ومنها وزارة الشباب والرياضة

النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه

علق النائب حسام المندوه،عضو مجلس النواب، على مشاركته في جلسةمشروع قانون المجلس الأعلى الوطني للتعليم والتدريب، مؤكدًا أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا قويًا بالتعليم.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ «بصراحة»: «اقترحنا خلال جلسات الحوار الوطني إضافة عدد من الوزارات ومنها وزارة الشباب والرياضة والثقافة، والتنمية المحلية، فالإنسان يبنى على عدة أسس وليس فقط على التعليم».

واستكمل: «كان هناك شبه إجماع على مشروع القانون ولكن كان هناك بعض النقاط التي تم الاختلاف عليها، وهو الاختلاف الصحي الذي يرتقي بالأفكار».

الجلسة النقاشيةللجنة التعليم بالحوار الوطني

كانت انطلقت الأربعاء، الجلسة النقاشية الثانية للجنة التعليم بالحوار الوطني، لمناقشة مشروع القانون المُحال من مجلس الوزراء إلى الحوار في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، يأتي ذلك استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناقشة مشروع القانون قبل عرضه على مجلس النواب.

ونص مشروع قانون المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، في مادته الأولى على أن ينشأ مجلس وطني يسمى «المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، يتبع رئيس الجمهورية، ويكون مقره الرئيسي محافظة القاهرة، ويشار إليه في هذا القانون بـ«المجلس».

تم نسخ الرابط