رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

احترسى من كاميرات المراقبة فأنتى مستهدفة.. القبض على شركة كبرى تتجسس على النساء

أرشيفية
أرشيفية

كونكامراة أصبح من الضرور ى أن تكونى يقظة بأستمرار،فعندما تذهبين إلى أي مكان يتواجد به كاميرات مراقبة، وجب عليكى توخى الحذر، وأن تحترسى من المراقبة والتجسس وانتهاك خصوصيتك، فقد تكونى مستهدفة وانتى لا تشعرين.

فما أجمل التكنولوجيا الناتجة عن إبداع عقل الأنسان، والتى ساهمت في تغيير العالم، وجعلت من الأرض جنة مضيئة،ووفرت جميع سبل الراحة للأنسان ووفرت عليه جهده،ولكنها للأسف أصبحتسلاح ذو حدين، منها الإيجابى، ومنها السلبى،وذلك النوع هو الذى يستخدمه دوما أهل الشر.

فلا أحد يستطيع أن يستغنى عن أستخدام كاميرات المراقبة التي يتم توصيلها بأجهزة الحاسوب، وشبكات المعلومات الدولية، وأجهزة الأستشعار عن بعد، وتدخل هذه التقنيات أيضا فىصناعة الأسلحة، فالكاميرات تستخدم في عمليات التأمين للمنشات والحراسات ، وتتطورصناعتها يوما بعد يوم، ومع ذلك تم ضبط العديد من الشركات والهيئات التى تستخدم تكنولوجيا الكاميرات بشكل سىء.

اكتشفت إحدى أجهزة الأمنية في تورط شركة كبرى تعمل في مجال التكنولوجيا، في إستخدام كاميرات المراقبة في التجسس على النساء.

تعرضت شركة أمازون لانتقادات حادة بسبب استخدام كاميرات “رينج” للتجسس على النساء.

ووافقت شركة Ring للكاميرات الأمنية المملوكة لشركة أمازون على تسوية بقيمة 5.8 مليون دولار بعد أن اتهمتها الحكومة الأمريكية، بارتكاب انتهاكات كبيرة للخصوصية.

ويُزعم أن موظفًا قد تجسس على أكثر من 80 امرأة مختلفة على مدى عدة أشهر،وذلك بحسب مصادر موقع روسيا اليوم.

واتهمت الحكومة الأمريكية شركة Ring بارتكاب انتهاكات كبيرة للخصوصية، بما في ذلك قضية تجسس على أكثر من 80 امرأة. وتم الإعلان عن تسوية نزاع قانوني خارج المحكمة بقيمة 5.8 مليون دولار.

ويذكر أنه قد أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) عن قرارها بملايين الدولارات يوم الأربعاء ، قائلة إن Ring قد وافقت على تسوية نزاع قانوني خارج المحكمة بعد أن اتهم المسؤولون الفيدراليون الشركة.

وقال صامويل ليفين ، مدير مكتب حماية المستهلك التابع للجنة التجارة الفيدرالية: "إن تجاهل رينج للخصوصية والأمن عرّض المستهلكين للتجسس والمضايقات.

فهناك سؤال قد يشغل بال الرأى العام ،وهو.. فى ظل هذه التكنولوجيا المتطورة يوما بعد يوم، هل تستطيعالنساء من حماية أنفسهن من تلك المخاطر..حتى وان كثرت التوعية أم أنها لا تكفى ؟ أم أن التوعيةوحدها سوف تعمل على وقاية السيدات من هذه الجرائم؟

تم نسخ الرابط