رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مراسم عقد قران ولى العهد الأردني الأمير بن حسين على رجوة آل سيف

عقد قران ولى العهد الأمير حسين والأميرة رجوة
عقد قران ولى العهد الأمير حسين والأميرة رجوة

احتفل الأردن بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله حيث عقد قرانه على الأميرة رجوة آل سيف في قصر زهران الشهير، حيث حضر الحفل الملكي شخصيات أردنية وعربية ودولية بارزة.

ووقع الأمير (28 عامًا) وعروسه (28 عامًا) عقد قرانهما بوجود إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة، وبحضور عائلتيهما ونحو 140 ضيفًا.

ووقع على عقد القرانالعاهل الأردني، ووالد العروس خالد آل سيف، وولي العهد السابق الأمير حسن بن طلال عم الملك، وسط زغاريد الحضور.

إطلالة العروسين

وارتدت العروس الأميرة “رجوة بن آل سيف”فستانا أبيض مع طرحة طويلة، وتزينت بتاج فضي اللون، وحرصت شقيقتا العريس الأميرتان إيمان وسلمى على ترتيب ذيل فستان العروس خلال سيرها.

وارتدى ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله بدلة سوداء مطرزة باللون الذهبي، وأكمامها طويلة تشابه بدلة عرس والده على الملكة رانيا، والتي ارتداها كذلك جدهما الملك عبد الله الأول.

وجرى استقبال الضيوف من قبل الملك وعقيلته الملكة رانيا في قصر زهران، على نغمات معزوفات القوات المسلحة، قبل وصول العروس برفقة شقيق العريس الأمير هاشم بن عبد الله الثاني في سيارة رولز رويس "فانتو في" سوداء صنعت عام 1968.

كما شهد الأردن عدة احتفالات سبقت العرس أبرزها حفل الحناء للسيدات الذي أقامته الملكة رانيا العبد الله وحفل العشاء للرجال الذي أقامه الملك عبد الله الثاني في مضارب بني هاشم.

إعلان الديوان الملكي الآنسة رجوة أميرة

أعلن الديوان الملكي في بيان عقب عقد القران، صدور إرادة ملكية بمنح العروس لقب "صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين.

ورافق الموكب الملكي الأحمر الذي يظهر في مناسبات ملكية ووطنية سيارة الأمير وعروسه، وهي سيارة مكشوفة من طراز رينج روفر بيضاء صنعت عام 1984، من قصر زهران (وسط عمان) إلى قصر الحسينية (غرب عمان).

وكان الموكب الأحمر قد رافق سيارة زفاف ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين من طراز لنكلن كونتننتال 1961، والتي استخدمت أيضا من قبلفي زفاف الملك عبد الله من الملكة رانيا، ومن قبله زفاف الملك حسين

ويتكون الموكب الذي يحمل 71 عنصرًا من الحرس الملكي، من 14 سيارة "لاندروفر" حمراء مكشوفة و10 دراجات نارية، بالإضافة إلى عشرات المُشاة الذين يحملون العلم الأردني.

وتزينت شوارع المملكة بصور العروسين والأعلام ولافتات كتب عليها "نفرح بالحسين"، بينما اصطف آلاف الأردنيين على جانبي مسار الموكب لمشاهدة العروسين والاحتفال بهما.

كلمة سوسن رفاعية

وقالت سوسن رفاعية (26 عامًا)، التي ارتدت قميصصا أبيض عليه صورة العروسين وربطت فوق حجابها الأبيض الكوفية الأردنية الحمراء، لوكالة الأنباء الفرنسية: "نحن بالتأكيد سعداء جدًا بزفاف ولي العهد، هذا فرح كل الأردن".

كلمة محمود غنام

من جهته، قال الثلاثيني محمود غنام، الذي رفع علم الأردن ووضع الكوفية الأردنية على كتفيه واقفا بجانب مسار الموكب: "هذا فرح لكل الشعب، وكما ترون الآلاف جاؤوا من الشمال والجنوب لنفرح بالعروسين".

ولدى وصول الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية، كان في استقباله مجموعة من الخيالة على خيول بيضاء، وحرس الشرف، وموسيقى القوات المسلحة وحرس الشرف الشركسي.

ودخل العروسان إلى قصر الحسينية وسط الزغاريد، ورافق دخولهما الدبكة وزفة، بحسب الفلكلور الأردني والسعودي.

غناء محمد عبده

وغنى لهما الفنان السعودي محمد عبده، والأردني عمر العبد اللات، وتلقى العروسان التهنئة من الحضور.

وقدمت القهوة العربية التقليدية للضيوف، قبل أن تقام مأدبة عشاء في قصر الحسينية احتفالا بالزفاف.

تم نسخ الرابط