رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أزهرية الإسكندرية تبحث مع وفد فرنسي تعزيز التعاون ومحاربة الأفكار المغلوطة عن الإسلام

أزهرية الإسكندرية تبحث مع وفد فرنسي تعزيز التعاون ومحاربة ال
أزهرية الإسكندرية تبحث مع وفد فرنسي تعزيز التعاون ومحاربة ال

بحث الشيخ خميس محمد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، مع وفد فرنسي، بمقر مشيخة الأزهر بميامي، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك بحضور محمد نهاض، قنصل فرنسا بالإسكندرية، والدكتور غالب بن شيخ، رئيس مؤسسة الإسلام في فرنسا. وذكرت منطقة الإسكندرية الأزهرية، في بيان اليوم الأربعاء، أن اللقاء تناول أحوال المسلمين في فرنسا، وسبل تعزيز التعاون بين المنطقة الأزهرية ومؤسسة الإسلام في فرنسا، ومحاربة الأفكار المغلوطة عن الإسلام، وتبادل الخبرات بين الجانبين، وذلك في إطار العلاقات الودية التي تربط بين البلدين.

وأكد الشيخ خميس محمد أهمية هذه اللقاءات لفتح آفاق جديدة للتعاون وتعزيز العلاقات بما يعود بالنفع على الجانبين، وخاصة في ظل ما يربط مصر وفرنسا من علاقات تاريخية في جميع المجالات.

من جانبه، قال الدكتور غالب بن شيخ إن عدد المسلمين في فرنسا يبلغ نحو 10 ملايين نسمة أو عُشر سكان فرنسا يمارسون شعائرهم بكل حرية، وهناك نحو 2623 مسجدًا قابل للزيادة خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الأزهر ومؤسسة الإسلام في فرنسا لمحاربة الأفكار المعادية للإسلام. جاء ذلك بحضور الدكتور إبراهيم الجمل، مدير عام منطقة وعظ الإسكندرية، وعلاء العريان الوكيل الثقافي بالمنطقة، اسماعيل انور مدير العلاقات العامة والإعلام لمنطقة الاسكندريه الأزهرية.

تم نسخ الرابط