رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعرف على أنواع الكلاب والحيوانات التي يعاقب كل من يمتلكها بدون ترخيص

أرشيفية
أرشيفية

كشف الإعلامي شريف عامر عن أنواع الكلاب والحيوانات التي يعاقب كل من يمتلكها بدون ترخيص، وفقًا لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، الذي نشر في الجريدة الرسمية ووافق عليه مجلس النواب،والذي يصدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعدد «عامر» هذه الأنواع خلال حلقة برنامجه «يحدث في مصر»، عبر قناة «إم بي سي مصر»، اليوم الثلاثاء، ومنها؛ البيتبول، الجيرمن شيبرد، الدوبرمان، الهاسكي، وغيرها.

وأوضح عن عقوبات مخالفة هذا القانون تبدأ بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ حال حيازة أو تداول أو إكثار أي من الكلاب دون ترخيص، أو مخالفة الضوابط المقررة لاصطحاب الكلاب في الأماكن العامة، أو عدم إخطار الهيئة العامة للخدمات البيطرية بإصابة الحيوان الخطر أو الكلب بأحد الأمراض المعدية أو الوبائية، ونتج عن أي من المخالفات السابقة تعريض الأرواح أو الممتلكات للخطر.

وأشار «عامر» إلى العقوبة تصل إلى السجن المؤبد لمدة 20 سنة، إذ نص القانون على السجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين لكل من تعدى على غيره باستخدام حيوان خطر أو كلب ولم يقصد من ذلك قتلًا ولكنه أفضى إلى الموت، والسجن المؤبد أو السجن المشدد مدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة إذا كان التعدي صادرا عن سبق إصرار أو ترصد.

تم نسخ الرابط