رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بقيمة 8 ملايين يورو.. منحة ألمانية لدعم الحكومة الإلكترونية والابتكار

منحة ألمانية لدعم الحكومة الإلكترونية
منحة ألمانية لدعم الحكومة الإلكترونية

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر (GIZ)، نيابة عن الحكومة الألمانية، بشأن التعاون في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع دعم الحكومة الإلكترونية والابتكار في الإدارة العامة InnoPA بمنحة بقيمة 8 ملايين يورو من إجمالي 17.5 مليون يورو.

يستهدف المشروع دعم الابتكار فى التحول الرقمى وتعزيز الحكومة الإلكترونية، ويتضمن التعاون فى إنشاء معمل لتطوير تطبيقات في مجال الخدمات الحكومية.

تنسيق التحول الرقمى

وقع الاتفاقية المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة، وإلكسندر سولجا، مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولى في مصر (جي. أي. زد) نيابة عن الحكومة الألمانية.

وبموجب الاتفاقية؛ سيتعاون الجانبان فى دعم الإطار التنظيمى وتنسيق التحول الرقمى والإدارة الفعالة للمساعدات الإنمائية الرسمية، وكذلك تنسيق التحول الرقمى للإدارة العامة، وتحسين إدارة الموارد البشرية الإلكترونية، فضلًا عن تعزيز الخدمات الرقمية الموجهة للمستخدم، وإنتاج أشكال ومنتجات مبتكرة للإدارة العامة.

تم نسخ الرابط