رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصممة جرافيك مصرية ســرقت رسومات فنان روسي ونسبتها الى نفسها.. غادة والى فضحت المصريين

غادة والي
غادة والي
نتيجة الثانوية العامة 2024

تعدت مصممة جرافيك مصرية على حقوق غيرها، من أعمال فنية، ونسبتها الى نفسها، مما أدى الى تشويه سمعة مصر عالميا، بعد أن سرقت غادة رسومات المترو من فنان روسى، وسرقت أفيش فيلم الأصليين من بوستر هندى.

من هى غادة والى ؟

ولدت غادة في مصر عام 1990 وأنهت دراستها في الجامعة الألمانية ، واتجهت بعدها لمجال الجرافيك.

عملت مصممة جرافيك، وتعتبر غادة من الشخصيات النسائية الشهيرة في مصر، التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة.

وارتبط أسم غادة بوزيرة التضامن الاجتماعي السابقة غادة والي بسبب تشابه الأسماء.

اتهامات غادة والي

ولكن ما فعلته غادة كان فضيحة لمصر، وللمصريين، ولم يكن نوع من أنواع الفن التشكيلى على الاطلاق. رسومات غادة مسروقة وليس من أفكارها.

أتهمت غادة في سرقت لوحات فنية أكثر من مرة، ومازالت تقول انها صاحبة الحقوق، وتم كشف الحقيقة، بعد أن قام بفضحها فنان روسى شهير، من لوحات رسومات المترو الخاصة به.

واتهمت غادة بسرقة افيش فيلم الاصليين من بوستر هندى وتقول على حورس "العصفورة" .

وقالت على نفسها أنها افضل مصممة جرافيك وبعد الاتهامات الجديدة اللي وجهها لها الفنان الروسي جورجي كوراسوف بسرقة لوحاته ، قال إن غادة والي استخدمت لوحاته في حملة دعائية لصالح إحدى شركات المشروبات الغازية وإنها ليست هذه المرة الأولى التى تسرق فيها غادة أعماله الفنية.

الفنان الروسي يرد على غادة والي

وقال الفنان الروسى إنه يجب أن ياخد حقه من غادة. حتى أصبح أسم غادة خلال أيام وجيزة،حديثا للسوشيال ميديا.وتنصل المصريين من غادة وقالو إنها فضحت المصريين في كل مكان .وخرجت غادة عن صمتها مدافعة عن نفسها، نافية الأتهامات التى وجهت اليها، وذلك من خلال مقطع فيديو نشرته على حسابها على الفيس بوك.

وحكت غادة القصة من البداية قائلة: "إنها اتعرضت العام الماضى لأزمة كبيرة بسبب اتهامها بسرقة تصميمات محطة مترو كلية البنات. وقالت أنها لم ترد وقتها لأنها كانت عندها مشاكل بسبب الولادة . وأشارت إنها اتعرضت لتنمر إلكتروني، أثرعلى نفسيتها وعلى مهنتها بشكل كبير.

وعن اتهام الفنان الروسي لها،قالت عندما يتهمك أحد فيجب أن لا نصدق الأتهامات بدون دليل. وتحدثت غادة عن شركات المياة الغازية وقالت إن الحملة الخاصة بالشركة كانت من سنة 2018.

وأكدت غادة إن هذه الرسومات الفنية ، موجودة بالفعل على الإنترنت وإنها رسمتها بإيديها.

وتحدثت عن الفنان الروسي، قائلة: "إنها تحترم الفنانين داخل وخارج مصر.

وأوضحت أنها تحترم القانون والقضاء المصري لإنه قضاء عادل. وأشارت في نهاية كلامها إنها لن تترك حقها، وسوف تلجأ للقضاء.

ويذكر أن أزمة غادة بدأت مع الفنان الروسى منذ سنة تقريبا عندما اتهمها بسرقة تصميمات محطة مترو كلية البنات.

فأشتعلت الدنيا وانقلبت ، لكن نفت غادة التهمة، وأكدت وقتها إنها استوحت التصميمات من التراث المصري القديم وخصوصا من المقابر الفرعونية. وفى الأيام القادمة سوف نعرف، الى أين سوف تنتهى الأزمة بين غادة والي والفنان الروسي.

تم نسخ الرابط