رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكراسي طارت في الهواء.. القصة الكاملة لسقوط لعبة ملاهي بمول شهير في الإسكندرية.. إصابة 6 أشخاص بينهم أطفال.. والنيابة العامة تأمر بحبس مدير الصيانة ومشرف التشغيل

شهدتمنطقة سموحةفي الإسكندرية، إصابة 8 أشخاص بعضهم في حالة خطيرة، بينهم أطفال، إثر سقوطهم من إحدى ألعاب الملاهى، وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة سيدي جابر، يفيد بورود بلاغ بسقوط إحدى الألعاب داخل ملاهي بمنطقة سموحة يستقلها عدد من الأشخاص بينهم أطفال بدائرة القسم، وتم نقلهم للمستشفى لإسعافهم.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة سيدي جابر إلى محل البلاغ، ترافقهم سيارات الإسعاف، وتم فرض كردون أمني حول المكان ، وطلب فريق من البحث الجنائي لمعاينة موقع منطقة الألعاب، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة.

إصابة 8 أشخاصبجروح بالغة في حادث سقوط ملاهي الإسكندرية

وتسبب الحادث في وقوع إصابات غالبيتها تم إسعافها في موقع المكان، فيما تم نقل بعضهم وعددهم 8 أشخاص للمستشفى لإصابتهم بجروح بالغة.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من قسم شرطة سيدي جابر، يفيد بسقوط إحد الألعاب داخل مول شهير، وعلى الفور توجهت سيارات الإسعاف وقوات الأمن لموقع البلاغ، وتم فرض كردون أمني حول المكان وطلب فريق من البحث الجنائي لمعاينة موقع منطقة الألعاب.

النيابة العامة تأمر بحبس مدير الصيانة ومشرف التشغيل

أمرتِ النيابةُ العامةُ أمسِ بحبسِ مديرِ صيانةٍ ومُشرفِ التشغيلِ بملاهٍ بمركزٍ تِجاريٍّ بالإسكندريةِ أربعةَ أيام احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقاتِ لتسببِهِما بإهمالِهِما في سقوطِ لُعبةٍ ترفيهيةٍ بالملاهِي وإصابةِ ستةِ أشخاصٍ، وذلكَ بعدَ أنْ توصلتِ التحقيقاتُ إلى مسئوليتِهِما عن حدوثِ الواقعةِ.

وكانتِ النيابةُ العامةُ قد تلقّتْ بلاغًا في السادسِ والعشرينَ من شهرِ مايُو الجارِي بسقوطِ لُعبةٍ ترفيهيةٍ بملاهي مركزٍ تِجاريٍّ بالإسكندريةِ، وإصابةِ ستةِ أشخاصٍ مِن جرَّاءِ ذلكَ، فأجرتْ مُعاينةً لمسرحِ الواقعةِ، وشاهدتْ آلاتِ المراقبةِ المُطلةِ عليها، والتي وثَّقتْ لحظةَ سقوطِها، كما استمعتْ لشهادَةِ خمسةٍ من شهودِ حدوثِ الواقعةِ، والذينَ أكَّدُوا سقوطَهَا أثناءَ تشغيلِهَا عقِبَ انكسارِ الحاملِ الخاصِّ بها، وإصابةَ بعضٍ مِن مُستقلِّيها.

هذا، وقدِ اطلعتِ النيابةُ العامةُ على عقدِ تشغيلِ وصيانةِ تلكَ اللعبةِ، وسألتْ خمسةً من مسئولي المركزِ التجاريِّ والملاهِي، حيثُ وَقفتْ على تسبُّبِ مديرِ صيانةِ الملاهِي ومُشرفِ التشغيلِ فيهَا بإهمالِهِما في حدوثِ الواقعةِ، واستجوبتْهُما فأنكرَا ما نُسبَ إليهما، وأمرتْ بحبسِهِما أربعةَ أيام احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقاتِ، كما شكّلتْ لجنةً من الإدارةِ الهندسيةِ بالمحافظةِ لِاتخاذِ إجراءاتِ الفحصِ اللازمةِ بالملاهِي وصولًا لسببِ حدوثِ الواقعةِ، وجارٍ استكمالُ التحقيقاتِ.

تم نسخ الرابط