رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضحك وهزار ورقص وغناء..أزمة تلاحق القارئ الشيخ ممدوح عامر بسبب رقصه في فرح شقيقه .. والنقابة ترد

الشيخ القارئ ممدوح عامر
الشيخ القارئ ممدوح عامر

هزت مواقع السوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعي وخاصةً محرك البحث العالمي “جوجل”، خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول مقطع فيديو للقارئ الشيخ ممدوح عامر وهو أحد مشاهير قراء وتلاوة القرآن الكريم من أحد الأفراح وهو يرقص خلال الفرح ويغني أغنية لأم كلثوم.

تعليق النقابة

وعلقت النقابة على الأمر عقب انتشار الفيديو وتداوله على نطاق واسع، حيث علق الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء على مقطع الفيديو قائلًا:” نفحص الفيديو وسنتخذ الإجراء المناسب بالتأكيد”.

وجاءت تعليقاتالبعض على مقطع الفيديو، قائلين إنه من حفل زفاف شقيقه وليس هناك عيبًا أو شيئًا، حيث يدين القارئ، وقال آخرون إن قارئ القرآن عليه أن يراعي كل شيء في أفعاله وكلامه كونه حاملا لكلام الله سبحانه وتعالى.

وأصدرت نقابة القراء، بيانا استنكرت خلاله الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي للقارئ ممدوح عامر، وهو يرقص ويتمايل ويغنى كمطربي المهرجانات.

وفي بيانه، قالت القراء: كان الأولى بالقارئ أن يحترم القرآن الكريم الذي يتعايش منه والذي جعل له اسم بين الناس، ولكن للأسف الشديد لم يفعل ذلك، وإنما هبط إلى مستوى متدني لا يليق بأهل القرآن والنقابة سوف تقوم بما تراه مناسبا تجاه هذا الموضوع.

وأضافت النقابة، في بيان لها: أنه كان الأولى بالقارئ أن يحترم القرآن الكريم الذي يتعايش منه والذي جعل له اسم بين الناس، ولكن للأسف الشديد لم يفعل ذلك، وإنما هبط إلى مستوى متدني لا يليق بأهل القرآن والنقابة سوف تقوم بما تراه مناسبا تجاه هذا الموضوع.

رد الشيخ ممدوح

رد الشيخ ممدوح عامر، على حملات الهجوم التي شنها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يغني ويرقص في حفل زفاف شقيقه الأصغر.

وقال "عامر" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، "أنا لا اتعامل على أن أنا الشيخ ممدوح وأنا شخص طبيعي من الناس اللي بتحب تتعامل بتلقائية وطبيعتها".

وأضاف "وفي ظروفنا ككفيف نكون أكثر عاطفية من غيره يتأثر بالأمور المحيطة به سواء إيجابية أو سلبية في الفرح أنا بحب أهزر واضحك مع أصحابي وبتعامل على طبيعتي أخويا الصغير وجاء فرحه بعد وفاة والدي كان عليا مسؤولية أني أزوجه".

وتابع "لم يتواصل أحد من أحد نقابة القراء معايا وأنا من الأساس لست عضوًا في النقابة والأغاني التي كنت أغانيها أو أرقص عليها لم تكن مهرجانات ولكن كانت أغاني لأم كلثوم والفرقة كانت محترمة وكان فيه أعضاء من مجلس إدارة نقابة القراء ومن لم يحضر تواصل معايا في التليفون وهنأني وكنت أنتظر منهم أن يقدروا موقفي".

ورفض الاعتذار لأعضاء نقابة القراء، مستطردًا "أنا لو بعتذر هتعذر للمتابعين ليا اللي مكنش حابب يشوفني في هذه الجزئية والنقابة لها علاقة بما يتعلق بالقرآن الكريم ووالدتي وقع عليها تأثير نفسي كبير وأنا زعلان فقط علشان خاطرها".

تم نسخ الرابط