رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حصاد الأسبوع الثاني في الحوار الوطني.. موقع بصراحة يحـاور 44 شخصيــة سياسيــة وبرلمانية من الأغلبية والمعــارضـــة.. نقـــاشـــات سـاخنــة وأراء قوية وسط اتفاق على العمل من أجل مصر

حصاد الأسبوع الثاني في الحوار الوطني
حصاد الأسبوع الثاني في الحوار الوطني

أجرى موقع بصراحة عددا من اللقاءات الحصرية على هامش الأسبوع الثاني للجلسات النقاشية في الحوار الوطني والتي بدأت الأحد الماضي، بجلسات المحور السياسي، وصل عدد السياسيين والنقابيين والحقوقيين الذين شاركوا بتصريحاتهم إلى 43 شخصا، مثمنين التغطية الخبرية المميزة التي يقدمها الموقع لجلسات الحوار بمشاركة كافة الآراء والشخصيات.

وجاء على رأس الذين خصوا «بصراحة»، بتصريحات حصرية، النائب محمد حلاوة، ممثل حزب مستقبل وطن في المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، قائلا إن الصناعة هي القطار الأساسي للتنمية والقادر على استيعاب الشباب.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ «بصراحة»: «ما تم إنجازه من الدولة خلال الفترة الماضية خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي نهضة غير مسبوقة خاصةً في إنشاء التجمعات العمرانية والمدن والقضاء على العشوائيات».

علقت الدكتورة كريمة الحفناوى نائب رئيس الحزب الاشتراكى المصري، على مشاركتها خلال جلسات الحوار الوطني في المحور المجتمعي، مشيدة بحالة الزخم التي يشهدها الحوار الوطني وتبادل الآراء المختلفة بين الأحزاب والقوى السياسية.

وأضافت خلال تصريحات خاصة لـ «بصراحة»: «لابد من التنمية في الموارد المجتمعية حتى يتم الارتقاء بالمواطن المصري، هذه التنمية لابد أن تكون في أي اتجاهات التنمية وليست في شيء بعينه».

واستكملت: «لازم نشوف المشكلة جذورها إيه ونعمل على وضع حلول ليها، وطالبنا خلال جلسات الحوار الوطني باستقلال المجلس القومي للسكان».

وأكد النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مشاركته في مناقشات لجنة الصناعة بالحوار الوطني، أن الصناعة هي الحل الرئيسي والأساسي مع الزراعة لحل أزمات الاقتصاد المصري.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ «بصراحة»: «بنراهن أننا نطلع من الحوار الوطني بمقترحات جديدة للنهوض بالاقتصاد المصري، وكان من ضمن جلسة الصناعة هو إيجاد حلول ومقترحات يتم تنفيذها للنهضة الصناعية داخل مصر».

واستكمل: «تم اقتراح تعميم مشروع وظيفتك جنب بيتك وهي تعتمد على المصانع المتوسطة والصغيرة بشكل جاد وقوي ومنظم وبدعم من الصناع الكبار والدولة المصرية، وسيتم تقديم الأوراق الخاصة بهذا المقترح إلى مجلس الأمناء».

أعرب النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن سعادته لمشاركته في جلسات الحوار الوطني، مؤكدًا أنها من أهم ما أنجبت ثورة 30 يونيو وهو يواكب ذكرى 10 سنوات على الثورة.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ «بصراحة»: «الحوار الوطني يعتبر من أهم الإنجازات وذلك لنجاحه في لم شمل جميع القوى السياسية وتقديم مصلحة الوطن على مصلحتهم الحزبية وإرسال رسالة إلى الجميع أن المشاركة والحوار تخلق حالة من النهوض بالمجتمع».

واستكمل: «الحوار الوطني احتوى على حلول جادة تم مناقشتها حتى الآن خلال جلسات الحوار وخاصًة في جلسة دعم الصناعة والبحث عن آلية لتحقيق المقترحات التي تم مناقشتها على مدار الجلسة».

قال النائب محمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، إنه تم طرح الروى المختلفة لمواجهة الأزمة الاقتصادية، وتطوير قطاع الصناعة خلال جلسات الحوار الوطني.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ «بصراحة»: «برغم الاختلاف في الآراء والأحزاب السياسية إلا أن الجميع تواجد في ساحة الحوار الوطني من أجل الوطن». علق حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، على مشاركته في جلسات الحوار الوطني وخاصًة الخاصة بالمحور الاقتصادي، مؤكدًا أن الحوار الوطني يحظى باهتمام من كل المخلصين لتنمية وتطوير هذا البلد.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ «بصراحة»: «الجميع يهمه مصلحة الوطن لذلك كان هنام إقبالًا كبيرًا من قبل الأحزاب السياسية على المشاركة في هذا الحوار لتقديم الحلول والوصول إلى نتيجة ف المشاكل التي تلم بالمجتمع المصري».

قال القائم بأعمال رئيس حزب المؤتمر، دكتور مجدي مرشد، إنه يرى أن الحوار الوطني يعد نافذة أمل لإصلاح سياسي أو اقتصادي أو مجتمعي، وهو يجمع جميع القوى والأحزاب السياسية المختلفة على طاولة حوار واحد.

وأضاف دكتور مجدي مرشد خلال مقابلته مع موقع «بصراحة» الإخباري قائلا:« سنسمع جميع أراء الأحزاب والقوى السياسية المختلفة وسنحاول الوصول إلى حلول ونري ما يمكن تنفيذه من عدمه».

يجب تغيير الصورة الذهنية السيئة عن الأحزاب

وأوضح أنه من الضروري تغيير الصورة الذهنية والفكر الجمعى الغير جيد عن الأحزاب، فضلا عن أن الدولة المصرية والإعلام له دور كبير في نشر الصورة الصحيحة للأحزاب السياسية لدى المواطنين، فضلا عن فتح التمويل الذاتي للأحزاب السياسية للتمويل ولكن بشروط ومنا المراقبة الجيدة وبطريقة مقننة.

تم نسخ الرابط