رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

باملاك تيسيما.. الحكم الإثيوبي الذي أثار الجدل وتكره جماهير الأهلي صافرته.. تعرض للضرب من فوزي لقجع وبكى على حارس مرمى حوريا

باملاك تيسيما
باملاك تيسيما

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء اليوم، تعيين الأثيوبيباملاك تيسيما وييسا، حكمًا لمباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي ونظيره الوداد المغربي،والمقررإقامتهايوم 11 يونيو المقبل، على ستاد مركب محمد الخامس بالمغرب.

ويدخل الأهلي مباراته الأولي «الذهاب»، أمامالوداد المغربي والتي تقامفي تمام الساعة التاسعة مساء الأحد الموافق4 يونيو المقبل، محملاً بآمال جماهيره بتحقيق نتيجة إيجابية تساعده على حسم اللقب والتتويج بالأميرة السمراء الحادية عشر في تاريخه.

الكاف يعلن حكم إياب نهائي إفريقيا

ومن المنتظر أن تقاممباراة الذهاب بين الفريقينعلى ستاد القاهرة الدولي، بقيادة الحكم الليبيمعتز إبراهيم.

وجاء طاقم تحكيممباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا:-

حكم ساحة: الإثيوبي باملاك تيسيما

مساعد أول: الكاميروني إلفيس جوي نيجيجوي

مساعد ثان: الكيني جليبريت شيرويت

حكم رابع:الجابوني بير أتشو

حكم تقنية فيديو:بيتر واويرو كاماكو

حكم فيديو مساعد أول:الموريتاني دحان بيده

حكم فيديو مساعد ثانٍ:الزامبية ديانا شيكوتيشا.

ذكريات سيئة للأهلي مع صافرة تيسيما

أدار تيسيما عددًا من المباريات المهمة للأهلي، ولكن المارد الأحمر يمتلك بعض الذكريات السيئة معه، خاصة في نهائيات دوري أبطال إفريقيا، حيث أدارباملاك تيسيما، ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهليوالوداد نسخة 2017، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، والتي شهدت جدلًا تحكيميًاواسعًا، وتلقىالأهليالهزيمة في مباراة الإياب بهدف دون رد وخسر اللقب.

وتقرر نفس السيناريو مع الأهلي أمام الترجي التونسي في نهائي نسخة 2018، حيث أدارالإثيوبي باملاك تيسيما مباراة الإياببين الفريقين وخسر المارد الأحمر في هذا اللقاء بنتيجة 0/3، بعد أن كان فائزًا في مباراة الذهاب بثلاثية مقابل هدف.

وكانت أخر مباراة قادها الحكم الإثيوبي مع الأهلي، بدور المجموعات في النسخة الحالية أمام صن داونز الجنوب إفريقي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في القاهرة.

بكاء تيسيماعلى حارس مرمى حوريا

وبكى تيسيماخلال مواجهةالوداد المغربي معحوريا كوناكري الغيني في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، عندما تعرضكوناكري الغيني حارس مرمى الفريق الغينيلكسر في ساقهاليمنى بعد اصطدامه مع زميله في الفريق.

تيسيما يتعرض للضرب في نهائي الكونفيدرالية 2017

وتعرض الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما بالاعتداءبالضرب في المباراة التي جمعت فريقي نهضة بركان والزمالك في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقي، والتي فاز فيهاالفارس الأبيضباللقب، على حساب الفريق المغربي، بعد الفوز في المباراة بركلات الترجيح.

واتهمتيسيما، فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، بالاعتداء عليه بالضرب، لكنه أشارأنه يرغب في التركيز على مشواره التحكيمي في الفترة القادمة وعدم التطرق لأي مشكلات.

وقال الحكم الإثيوبي: "أريد التركيز على مشواري التحكيمي، لا أريد أن أضيع المزيد من وقتي في الذهاب إلى مسؤولين أو لجان الانظباط والاستماع".واختتم: "لذلك، وبدون أي تدخلات من أطراف أخرى، لقد عفوت عن فوزي لقجع".

هل يعترض الأهلي على الحكم الإثيوبي تيسيما؟

في ظل السجل السيئ الذي شهده الأهلي المصري مع الحكم المثير للجدل الإثيوبي باملاك تيسيما، والقرارات الكثيرة الخاطئة التي ارتكبهاضد القلعة الحمراء بمواجهات سابقة، فهل يتقدم الأهلي بشكوى للاتحادالإفريقي لكرة القدم، مطالبًا باستبعادتيسيما من إدارة مباراة الإياب بين الفريق الأحمر ونظيره الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا؟.

تم نسخ الرابط