رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ابن شقيق العندليب يعلن مقاضاة مستخدمي صوت عبد الحليم حافظ بتقنية الذكاء الاصطناعي

عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ

أعلن محمد شبانة ابن شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، عن مقاضاة مستخدمي صوت جده بتقنية الذكاء الاصطناعي كما حدث في أم كلثوم.

وكتب شبانة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تابعت خلال الأيام الماضية بعض محاولات البعض لاستخدام صوت عمي عبد الحليم بتقنية الذكاء الاصطناعي وتركيبه على أغنيات حديثة وكانت تجربة فاشلة وفي غاية السوء وسنتخذ الإجراءات القانونية تجاه الفاعل لأن ذلك يعد تشويها لتاريخ ورسالة عمي الفنان عبد الحليم حافظ.

وأضاف: أنه ومن ثم فاي شخص أو جهة أو شركة ستقوم بهذا الفعل ستتعرض للمسالة القانونية وسنتخذ حيالها كافة إجراءات القانون الرادعة فصوت عبد الحليم ملك خالص لاسرته دون غيرها وعلى الجميع توخي الحذر من تداول هذه المقاطع المسيئة، وإذا أرادت الأسرة أن تستخدم هذه التقنية في يوم من الأيام فستكون على أعلى درجة من الجودة والحرفية والتقنية لامتاع عشاق العندليب الأسمر، وستكون برضا من عشاقه ومحبيه حال طلب ذلك منا.

أزمة عمرو مصطفى وأسرة أم كلثوم

وكان قد أعلن المستشار القانونيياسر قنطوشعن انتهاء أزمة الفنان عمرو مصطفى مع أسرة كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم، بعد تصريحاتها الأخيرة بتقديمه تلحين لـ أعمالها.

وشاركقنطوشفيديو له بصحبة عمرو مصطفى، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق: اتكملت مع جيهان الدسوقي حفيدة أم كلثومواتفقنا إني مش هستخدم أي شيء يخص كوكب الشرق.

وأضاف: ولا اسمها أو صورتهاولو دا حصل لن نلجأ إلا لأسرة أم كلثوم المسئولة عن حقوقها، والمشروع مازال قائمًا ولكن ليس بصورتها أو صوتها أو أي شيء يخصها؛ لأننا مش عايزين مشاكل وأنا في يوم من الأيام هيكون ليا أسرة وأحفاد ومش عايز يحصل فيا كداوعايز أخلص القصة دي كلها.

تم نسخ الرابط