رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علي العربي يحصل على حقوق توزيع فيلم «وداعا جوليا» في أمريكا الشمالية

علي العربي
علي العربي
نتيجة الثانوية العامة 2024

حصل الموزع علي العربي على حقوق توزيع الفيلم السوداني "وداعا جوليا" في أمريكا الشمالية، وهو الفيلم الذي تم عرضه عالميا لأول مرة في الدورة الـ٧٦ بمهرجان كان السينمائي الدولي في قسم نظرة ما، وهو أول فيلم سوداني في التاريخ يشارك في هذا القسم الهام.

أكد العربي، في بيان له، أنها المرة الأولى ولن تكون الأخيرة، مشيرا إلى أنه بصدد توزيع مجموعة من الأفلام المصرية والعربية في أمريكا الشمالية سيعلن عنها لاحقا.

تدور أحداث الفيلم السوداني "وداعًا جوليا" للمخرج والمؤلف محمد كردفاني، في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، في مقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

وداعًا جوليا من إنتاج المخرج والمنتج السوداني الشهير أمجد أبو العلاء، الذي مثل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ بفيلم "ستموت في العشرين"، والمنتج محمد العمدة من خلال شركتيهما السودانية.

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، ويشارك في بطولة الفيلم نزار جمعة وقير دويني.

تم نسخ الرابط