رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب أحمد على لـ"بصراحة" عن انطلاقة الجلسات النقاشية للحوار الوطني: الحوار حالة وليست مرحلة وأن الأوطان تبني بالحوار

النائب أحمد على
النائب أحمد على

علق النائب أحمد على إبراهيم عضو مجلس النوابعن حزب مستقبل وطن، عن انطلاقة الجلسات النقاشية للحوار الوطنية.

وقال النائب أحمد إبراهيم لـ”بصراحة” أن فكرة الحوار فكرة مهمة جدًا، موضحًا أنالحوار حالة وليست مرحلة وأن الأوطان تبني بالحوار، حيث ان لدينااستراتيجية وطنية لحقوق الانسان أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

3 محاور رئيسية في الحركات النقاشية

وكشف أحمد على عن 3 محاور رئيسية وأساسية في الحركات النقاشية، وهما المحور السياسي في الحركات النقاشية، وتتواجد لدينا قضيتين مهمتين جدًا وهما لجنة مباشرة حقوق الإنسان والتبسير النيابي والتي تناقش محاور وقضايا مهمة جدًا .

النظام الانتخابي

وقال النائب أحمد على أنه تم طرحمختلف وجهات النظر من مختلف التيارات السياسية والحزبية والنخبة والنواب وأساتذة جامعات والمجتمع المدنية والنقابات وغيرهم ، فهذا شئ مهم جدًا .

وناقشت لجنة حقوق الانسان والحريات العامة “اليوم” موضوع في غاية الأهمية،وهو مفوضين مكافحة التمييز باعتبار أنها استحقاق دستورى، وفقًا للمادة 53 .

وفي عدد من المسودات التي تم طرحها وتقديمها، وكان قد أحال مجلس النواب في فبراير 2023 خلال الجلسة العامة مشروع قانون للجنة حقوق الانسان ولجنة التشريعية والدستورية .

وأضاف أنهم سيتم عقد عددًا من الجلسات الحوارية كحوار مجتمعي لتلقى مختلف وجهات النظر لمختلف التيارات والأهم في ذلك من خلال النقاشات والجلسات الحوارية، حيث أنهاكانت في حالةثراء وتنوع في الأراء والتى هدفها خدمة المواطن وتحسين حياته وخدمة الوطن .

النجاح بالنظام الفردي

ورد أحمد على عند سؤالة عنكيفية النجاح الخاصة بالنظام الفردي، حيث أجاب النائب قائلًا:كل نظام انتخابى له مزايا وعيوب، ونحن كممثلين لحزب مستقبل وطن، نرى أن العملية الانتخابية ليست بعملية فجأئية، بينما سيتم الاتفاق عليه لان النظام الانتخابي ما يسفر عنه بشكل توافقى ليس به مشكله ولكن ما نهتم به هو الاهتمام والتنظيم .

واستكمل قائلًا : أن العملية الانتخابية عملية فجائية ولا السلوك التصويتي ، ولكن ليس بالضرورة تواجد نظام انتخابى أفضل من نظام انتخابي آخر ولا نظام مرتبط بأن يكون له الأفضلية، كل واحد له مزاياه وله عيوبه وبالتالي فإننافي حالة حوار والجميع قام بطرحأفكاره ومقترحاته ووجهات نظرهالمختلفة سواء مؤيد او معارض أو الذي لديه طرح أو مقترح جديد.

الشباب يتطلع إلى كيفية إعداد الكوادر السياسية وتأهيلهم الى للانتخابات البرلمانية وكيف يستطيع الحوار الوطنى تفعيل ذلك

الرد: وقال النائب أحمد على عن مسألة كيفية بناء وإعداد الكوادر السياسية وتأهيل الشباب للإنتخابات البرلمانية وكيف يستطيع الحوار الوطني تفعيل ذلك، حيث قال : أنبناء الكادر ليست فجائية ولكن جزء مرتبط بـالتاهيل والتدريب قبل التمكين ، وذلك لأن في حالة عدم حدوث تأهيل وتدريب جيد قبل التمكين، فإن التمكين من الممكن أن يأخذ شكل غير منضبط ويقضي على التجربة، الأمر الأخر فإن التراكم المعرفي وبناء الخبرات والذي يأتي عن طريف الممارسة والتي تخلق الخبرة، لذلك التراكم المعرفي والتدريب والتأهيل الذي يجعلك متسلح بادوات الخاصة بالتمكين ، لذلك ستصبح متسلح بأدوات التمكين، لذلك عندما تاخذ الفرصة يبقى في تاهيل قبل التمكين. وأضاف ، أن الممارسة بتخلق خبرة والخبرة تقدر تخلق اى حاجة يعتمد عليه الشباب مستقبلًا وتحسن حياته وطريقة معيشته .

تم نسخ الرابط