رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أشرف زكي : مصر كانت هوليود الشرق في صناعة السينما والمنظومة لابد أن تكتمل

نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي
نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي

قال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن مصر كانت هوليود الشرق في صناعة السينما، إلا أن صناعة السينما في الوقت الحالي تواجه مجموعة من التحديات الكبيرة التي تواجهصناعة السينما في مصر .

وأوضح الفنان أشرف زكي خلال مشاركته في الجلسة النقاشية التي نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين ونقابة المهن التمثيلية، وذلك في إطار فعاليات الحوار الوطني التي تنظمها التنسيقية حول القضايا المطروحة على أجندة الحوار، وذلك حول التحديات والمشاكل التي تواجه صناعة السينما في مصر، حيث أن صناعة السينما في مصر بدء في التراجع استنادًا للغيرادات السينمائية بين الدول العربية .

وأشار أشرفزكي، على أن دور مصر في صناعة السينما، بدأ يتراجع في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن دولة الأردن حققت 600 مليوندولار مؤخرا، من صناعة الأفلام على أراضيها.

وأكد زكي على أن منظومة السينما كلها لابد وان تكتمل، حيث أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تلعب دورًا هامًا، للحفاظ على رصيد السينما المصرية.

واستكمل النقيب قائلًا، أن أكثر الفئات دفعًا للضرائب، مشيرًا لمقولة الفنانة صابرين التي قالت فيها إنها أصبحت مهمومة بتبرأة نفسها من عدم فع الضرائب بدلًا من الاهتمام بفنها .

وأضاف أيضًا أن لولاالفنان أشرف عبد الباقي لاختفى المسرح المصري، مؤكدًا أن الأندية تدفع 25% من الفواتير المستحقة عليها وفقا للقانون، في حين أن السينما ليست كذلك.

وقال نقيب المهن التمثيلية، إن شارع عماد الدين، الذي كان رمزا للمسرح، لم يعد كذلك، مشيرا إلى أن محافظة سوهاج، ثالث أكثر المحافظات تعدادا للسكان، لا يوجد بها سينما.

تم نسخ الرابط