رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

صورة على فيسبوك وبيان رسمي.. من هو "معلم مطروح المشرد" الذي أشعل السوشيال؟

وزارة التضامن
وزارة التضامن
نتيجة الثانوية العامة 2024

أثارت واقعة انتشار صورة لشخص مشرد في شوارع محافظة مرسى مطروح، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، موجات من ردود الفعل بعدما تبين أن الشخص المعني معلم، ومصاب بمرض الزهايمر، كما تدخلت مديرية التضامن الاجتماعي بإصدار بيان رسمي حول الواقعة.

البداية عبر السوشيال ميديا زإصابته بمرضالزهايمر

تداول رواد على شبكات التواصل الاجتماعي صورًا للمعلم إبراهيم مكاوي، مشردًا في شوارع محافظة مرسى مطروح، ما أثار حالة من التعاطف مع المدرس وحالته التي وصل إليها عقب إصابته بمرض الزهايمر، وانتهاء أمره مشردًا في الشوارع.

في السياق وعقب انتشار صور المدرس، أصدرت مديرية التضامن الاجتماعي في مطروح بيانًا رسميًا، قالت فيه: إن الأستاذ إبراهيم مكاوي جرى تعيينه في أول أكتوبر 1960 وانتهت خدمته في 4 أبريل 2000. وأوضح البيان أنه تقرر صرف معاش للاستاذ إبراهيم مكاوي تحت رقم 4/56119، وجرى ربط معاشه اعتبارا من شهر أبريل عام 2000، بقيمة معاش 560،81 جنيه، ومكافأة نهاية الخدمة إلا أنه لم يتقدم لصرف معاشه منذ ربط المعاش، وتمت مخاطبته عدة مرات على العنوان المذكور له.

تمت مخاطبة نيابة الأسرة بمطروح عدة مرات

وأضاف بيان مديرية التضامن أنه جرى إرسال مكاتبة إلى قسم الشرطة للتحري عنه، وعندما حضر المذكور إلى المنطقة وتم التشاور والمناقشة معه، تبين أنه فاقد الأهلية ويحتاج إلى قيّم عليه (مسؤول عنه)، وتم العرض على الإدارة القانونية، وجاء الرد من الإدارة القانونية بما يفيد إلزام تعيين أحد الأبناء قيّمًا عليه، وفي حالة عدم وجود الأبناء تخطر نيابة الأسرة لعرض أمره على المحكمة لتعيين قيّم عليه لإدارة أمواله. وتابع بيان المديرية أنه تمت مخاطبة نيابة الأسرة بمطروح عدة مرات، ولم يتقدم للصرف حتى تاريخه قيّم على السيد المذكور، وحضر إلى المنطقة عدة أشخاص ليس لديهم أي صلة قرابة بالمذكور، وعليه فإنه في حالة تعيين قيّم على المذكور سيتم صرف مستحقاته طبقا لما ورد في رد الإدارة.

تم نسخ الرابط